الجمعة, 2 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 15 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى حرس الحدود: القبض على (94) متورطًا حاولوا تهريب مواد مخدرة في عدد من مناطق المملكة إمام المسجد النبوي يحذر من خطر الغشّ في المعاملات التجارية والاقتصادية خطيب الحرم المكي: ديننا الإسلامي الحنيف حثّ على مشروعية التداوي والعلاج “الصحة”: تسجيل 3 وفيات و173 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 181 حالة إدارة تعليم صبيا تنهي استعداداتها للفصل الدراسي بعد الاجتماع الثالث للجنة الاستعداد «الأحوال المدنية»: يُسمح بتسمية الابنة كأمها.. ولا يمكن تسمية الأبناء كالآباء الحيزان: طقس الجمعة دافئ نهارًا مائل للبرودة على الشمال وزارة البيئة: «منظم المياه» الجهة الوحيدة لاستقبال شكاوى العملاء “المرور”: ضبط أكثر من 3 آلاف ‏مركبة مُخالِفة بالوقوف في الأماكن المخصصة لذوي الإعاقة اليوم اختتام فعاليات رالي داكار السعودية 2021 هل الخصومة بين الأقارب من قطيعة الرحم؟ “المطلق” يجيب “البنك المركزي” يعلن بدء استقبال طلبات تجربة خدمات ومنتجات التقنية المالية المُبتكرة

ضمن مشروع تحسين المشهد الحضري:

الأمير تركي بن طلال يرعى ورشة عمل مبادرة تأهيل أسطح المباني وتحسين صورتها البصرية

الزيارات: 116
التعليقات: 0
الأمير تركي بن طلال يرعى ورشة عمل مبادرة تأهيل أسطح المباني وتحسين صورتها البصرية
أحمد المحلي
https://www.athrnews.org/?p=457852
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

رعى الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير، رئيس مجلس إدارة هيئة تطوير المنطقة، ورشة عمل مبادرة تأهيل أسطح المباني وتحسين صورتها البصرية، والتي أقيمت بديوان إمارة عسير ضمن مشروع تحسين المشهد الحضري الذي تشرف عليه هيئة تطوير المنطقة وتنفذه أمانة عسير .

وشدد أمير منطقة عسير على ضرورة تعاون الجهات الحكومية والخاصة والمواطنين بما يسهم في تحقيق أهداف المبادرة انطلاقًا من مبادئ رؤية 2030 نحو جودة الحياة، وذلك بالتكامل مع مخرجات الكود العمراني لمنطقة عسير .

واستعرض الأمير تركي بن طلال تفاصيل عمل المبادرة مع الجهات ذات العلاقة التي تعمل على تنفيذها، وهي إمارة المنطقة والمكتبة العامة بأبها ومتحف عسير الإقليمي وفرع مؤسسة التأمينات الاجتماعية والإدارة العامة لخدمات المياه بمنطقة عسير إضافة إلى عدد من مباني القطاعات المصرفية الخاصة ومباني قرية المفتاحة، والمباني السكنية غير التراثية وأمانة عسير.

واختتمت الورشة بعدد من التوصيات تمثلت في الاتفاق على تسريع وتيرة العمل وتحديد اجتماع قادم لاستعراض ما تم التوصل إليه من الجهات المعنية، مع ضرورة قيام الجهات بتطوير الأعمال المقدمة بحيث تكون متوافقة مع توجه المبادرة وتحسين المشهد الحضري بإشراف فريق فني من جميع الجهات لمتابعة الأعمال، وضمان تنفيذها بأعلى مقاييس التصميم وتوخي العشوائية.

يذكر أن المبادرة تهدف إلى إزالة العناصر المشوهة فوق أسطح المباني وتحسين الصورة البصرية، بما يتوافق مع الكود العمراني، إضافة إلى تحسين الظروف البيئية في المناطق العالية من خلال زيادة المساحات الخضراء واستغلال المساحات المهدرة من الثروة العقارية، وتوفير متنفس إضافي لمستخدمي المباني وسكانها، بما يسهم في توفير عائد اقتصادي إضافي لملاك المباني ومشغليها، وتستهدف المبادرة العديد من المنشآت العامة والخاصة ومنازل السكان بالمنطقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان