الاثنين, 12 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 25 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مجلس الشورى يعقد جلسته العادية الخامسة عشرة من أعمال السنة الأولى للدورة الثامنة “منشآت”: 570 مليون ريال قيمة الاستثمارات في الشركات الناشئة السعودية بنمو تجاوز 55% خلال عام 2020 مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 8846.95 نقطة “الزكاة والدخل” تضبط أكثر من 600 مخالفة ضريبية في أسبوع وزير الاستثمار يرعى حفل وضع حجر الأساس وإطلاق مشاريع سعودية استثمارية للطاقة النظيفة في أوزبكستان وزير الطاقة: نستهدف توظيف أكبر عدد من الشبان والشابات وهذه أبرز فوائد هيكلة القطاع “البيئة” تدعو مالكي مناهل المياه والأشياب لتصحيح أوضاعها طبقًا لنظام المياه الجديد تهدف إلى الاحتيال المالي والابتزاز.. تحذيرات من حسابات موثقة تم اختراقها للاحتيال على المغردين الاتحاد الآسيوي يلغي 4 بطولات.. ويعيد جدولة بطولتين “المياه الوطنية” تعلن تشغيل 3 مشروعات لخدمات الصرف الصحي في جدة والطائف وبحرة الجمارك تعلن وظائف شاغرة لحملة البكالوريوس فما فوق “الصحة”: تسجيل 3 وفيات و213 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 198 حالة

متى سيتوفر لقاح كورونا؟.. متحدث الصحة يُجيب

الزيارات: 101
التعليقات: 0
متى سيتوفر لقاح كورونا؟.. متحدث الصحة يُجيب
https://www.athrnews.org/?p=457891
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور محمد العبد العالي، اليوم الإثنين، أن العالم ومنظماته تتسارع للوصول إلى لقاح فعال وآمن، وهو تسارع غير مسبوق مع أي جائحة لإنتاج لقاح بهذا الدعم.

وقال العبد العالي، خلال المؤتمر الصحفي، إنه من المأمول أن يتاح اللقاح في الأشهر القريبة، مؤكدا أنه لا يمكن اعتبار اللقاح قابلا للاستخدام إلا بتحقق 3 جوانب رئيسية.

وأوضح أن هذه الجوانب الثلاثة هي أن يكون اللقاح فعالًا وقادرًا على صد الفيروس، وأنه آمن وليس له أية أعراض جانبية، والأمر الثالث هو اعتماده من الجهات المعنية بمنح التراخيص لمثل هذا النوع من الأمصال واللقاحات.

وتابع، أن الجهات المعنية في المملكة متمسكة بهذه الأمور، ولا تفرط بأي منها، وأن المملكة ستكون من أوائل الدول التي تحصل على اللقاحات.

وقال إنه لا يمكن العودة إلى شيء من المرونة في الحياة الطبيعية، حتى يحصل الإنسان بنفسه على اللقاح ويطمئن أن هذا اللقاح قد آتى ثماره، وحتى هذا الوقت الذي يمكن أن يكون آخر هذا العام أو أوائل العام المقبل، فالعودة بحذر ضرورة للجميع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان