الخميس, 15 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 28 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “فايزر وبيونتيك”: لقاحنا فعال ضد تحورات فيروس كورونا إصدار السجل التجاري إلكترونيا.. وزارة التجارة توضح الخطوات والرسوم وزارة الموارد البشرية: 5 حقوق للعامل وصاحب المنشأة في التعاقد المساعدة المقطوعة.. «الموارد البشرية»: لا وقت محددًا للصرف اشتباكات طرابلس.. ميليشيات الوفاق تستخدم أسلحة ثقيلة في حسم خلافاتها بالأسماء.. “البيئة” تدعو 97 مقبولًا على وظائفها لاستكمال إجراءات التعاقد المركز الوطني للأرصاد: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة مكة المكرمة “المركز الوطني للأرصاد” : أتربة مثارة وأمطار رعدية على منطقة المدينة المنورة “الموارد البشرية” تعقد اتفاقيات لتأسيس استثمارات اجتماعية الموانئ السعودية تحقق نمواً لافتاً في أعداد الحاويات خلال عام 2020 رغم الجائحة العالمية إغلاق 4 محال خياطة وضبط 600 بدلة عسكرية و2500 قطعة من الأنواط والرتب المخالفة “لجنة الحكام” تعتمد 63 حكماً من النساء للعمل تحت مظلة “اتحاد القدم”

قابيليون و نكهة الكرز …!

الزيارات: 974
التعليقات: 0
قابيليون و نكهة الكرز …!
محمد بن علي الحكمي
https://www.athrnews.org/?p=457
athrnews
مقالات

[caption id="attachment_116" align="aligncenter" width="90"]محمد بن علي الحكمي محمد بن علي الحكمي[/caption]للحياة نكهةٌ غريبةٌ و لكنها مُحببة, تُشبه في مذاقها الكرز هل تستطيعُ أن تصفَ مذاقَ الكرز ؟
كذلك هي الحياةُ حلو لياليها ممزوجٌ بشيءٍ من مرارة أيامها.
و ما يزيدُ في غرابةِ الحياةِ ليست الحياةُ ذاتَها بل البشرُ الذين يحيونها.

و في البشرِ صنفٌ يحاولون دوماً أن يُفسد على الآخرين متعةَ الحياة بنكهةِ الكرزِ و هؤلاءِ أسميهم القابيليون ؛ نسبةً لقابيلَ ابنِ آدمَ القاتلِ الأول , الذي لخبثُ نفسه و سوءُ طويته قتلَ أخاه لأن الله لم يتقبل قربانه …!!

و لكن قابيلَ أصبحَ من الخاسرين و كان من النادمين .

الصدقَ أقول لكم , إن القلوب حين تُعتمُ فكلُ شموسِ الكونِ لا تنيرُها , و لا ليلَ في القلوبِ أحلكُ من الحسد , و كذلك هي أجسادُ البعض , سوادٌ في قلبٍ آسنِ النيةِ و الطوية .

فالنفوسُ الطيبةُ قد تكره و لكنها تسامحْ , و النفوسُ الخبيثةُ قد تحبُ و لكنها لا تسامحْ .

و حين يعبثُ الحسدُ بالقلوبِ يجعلُ الدمَ الجاري في شرايينِ الجسدِ كالماءِ القذرِ الجاري في شرايينِ المدينة.

و القابيليون هؤلاءِ و بكل أسىً و أسفٍ متطوعون شفعاً لتشويه كل أمرٍ مليح و ذمِ كلِ برٍ صريح .

و متخصصون هم أبداً في قتلِ الأحلام , و بارعون دائماً في وأدِ الآمال , و محترفون بشغفٍ في سرقةِ الحياةِ ممن يزينون الحياة .
القابليون تلمحُهم في كلِ قصصِ الأنبياءِ و أشدَ ما يكونون وضوحاً في قصةِ سيدنا يوسفَ عليه السلام ( ليوسفُ وأخوه أحبُ إلى أبينا منا ) ( أقتلوا يوسفَ ) ( إن يسرقْ فقد سرقَ أخٌ له منْ قبل )

و لكن هل يستطيعُ أحدٌ أن يذكرَ أسماءَ الإخوة العشرة ؟

و القابيليون يُباغتونك في كلِ قصةِ نجاحٍ لمصلحٍ كبير؛ فيظهرون في سيرةِ الإمامِ أحمدَ متلبسين بهيئةِ أحمدَ بنِ أبي دؤاد و بشرٍ المريسي و ثُمامةَ بنِ أشرس .

و لكن ماذا نعرف عن هؤلاء ..؟

القابليون يظهرون دائماً في كل قصة حبٍ مرتدين النوع الأردأ من أقنعة المحبين, فيظهرون في سيرةِ عنترةَ العبسي بصورةِ عمارةَ الزيادي و مفرجِ بنِ همام .

و لكن من يذكرُ هؤلاء ..؟

و القابيليون يتعبونك بحبائلهم و مكائدهم و مكرهم بكل شاعرٍ ؛ فتراهم في مجالسِ سيفِ الدولة والإخشيدِ كافورَ يكيدون لأبي الطيبِ المتنبي فتعرف منهم لؤلؤ الإخشيدي و ابنَ كروسٍ الأعور .

و لكن من سمع بهؤلاء ..؟

و تجدهم عند المرهف حساً و ذوقاً بحتري الأندلسِ ابنِ زيدونَ مختبئين تحت عباءةِ أبي الحزمِ بن جهور و ابنِ عبدوس .

و لكن من أخبر عن هؤلاء ؟

القابيليون يريحوننا دائماً من عناء البحث عنهم , فنحن نشم روائحهم النتنة تفوح من فِعَالِهم الخبيثة , و نحن نبصر في أشد الأماكن ظلمةً من ليالي المحاق أثارَ أقدامهم العارية و هم يسعون بالضرر لنا من وراء ظهورنا في كل خطوة يخطونها .

إنهم يتقربون إلى إبليسَ اللعينِ مع كلِ غروبِ شمسٍ لأنهم اختاروا أن يعيشوا في الجانبِ المظلمِ من الحياةِ ويريدون مثلهم كل شيءٍ أسوداً, فنحن نسمعُ صراخَهم في جنباتِ الليلِ ( إنما نحن مصلحون ).

و لكن أيها القابيليون أنتم تحرقون أنفسكم و لن يكون إلا ما كتبَ الله , و لن تُفسدوا علينا أبداً نكهةَ الحياةِ بمذاقِ الكرز.
و مهما علت بكم رُتب الحياةِ فإن الحياةَ تُعيدُ ترتيبَ نفسِها دائماً بأمرِ ربها الذي يقولُ لنا ( و العاقبة للمتقين )

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان