الجمعة, 2 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 15 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سفارة السعودية في واشنطن تطالب المواطنين بالابتعاد عن أماكن التظاهرات «الدفاع المدني» توجه تعليمات لقاصدي المناطق البرية: يجب إبلاغ الأهل البحرين: إطلاق سراح مواطنينا المحتجزين في قطر خطوة تعكس الروح المطلوبة وزير الإسكان: تمكنا من خدمة أكثر من 390 ألف أسرة من أهالينا ضمن «سكني» للعمالة المنزلية أو التجارية.. «الجوازات» توضح المدة المسموح بها لتجديد الإقامة تطبيق توكلنا: 5 شروط لحجز موعد فحص كورونا في مراكز «تأكد» أهمها النقل والتخزين.. تعرّف على الفوارق بين لقاح كورونا السعودي واللقاحات الدولية والموعد المتوقع لإنتاجه “النفسية تحت الصفر”.. “الصحة” تقدم 5 نصائح لتحسين الحالة المزاجية “الشورى” يناقش مشروع نظام الإثبات في القضايا المدنية والتجارية يعد الأكبر في تاريخ مكة.. 1067 طالباً يختمون القرآن الكريم في عام 2020 “أمانة عسير”: إنجاز 95% من أعمال تهيئة الواجهة البحرية بعد تضررها بفعل الأمطار “المرور”: يُحظر على قائد المركبة التجاوز على الطرق في هذه الحالات

كيف يمكن ترشيد استهلاك الكهرباء والحصول على إنارة أفضل؟.. مختص في “كفاءة الطاقة” يوضح

الزيارات: 124
التعليقات: 0
كيف يمكن ترشيد استهلاك الكهرباء والحصول على إنارة أفضل؟.. مختص في “كفاءة الطاقة” يوضح
https://www.athrnews.org/?p=458132
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

كشف رئيس فريق المباني لبرنامج كفاءة الطاقة، عادل البقمي، عن وسائل ترشيد استهلاك الكهرباء والحصول على إنارة أفضل في نفس الوقت.

وأوضح، خلال حديثه لبرنامج "ساعة شباب" على قناة "روتانا خليجية"، أن هناك بعض السلوكيات التي يجب اتباعها قبل شراء المنتج، منها شراء المنتجات التي تحمل بطاقات كفاءة الطاقة الخضراء، بالإضافة إلى شراء التقنيات المتطورة مثل تقنية "LED".

وأشار إلى ضرورة مراعاة بعض الأمور في تجهيز المباني، مثل مساحات الغرف وتوزيع مصادر الإنارة بشكل جيد في المنزل والحرص على ربطها كهربائيًا بأكثر من زر للتشغيل، مؤكدًا أن ذلك يضمن ترشيد استهلاك الكهرباء.

وشدد على ضرورة اتباع أنماط الترشيد بعد الشراء، مثل الاعتماد على الإضاءة الطبيعية في فترة النهار، وإغلاق مصادر الإنارة بشكل دائم عند مغادرة الغرفة، فضلًا عن ضرورة مواكبة المنتجات المتطورة عند إجراء عمليات الصيانة والاستبدال.

وأبان بأن بطاقة كفاءة الطاقة هي وسيلة تعريف المستهلك للأجهزة والمنتجات الإلكترونية، حيث يضمن اللون الأخضر مراعاة هذه الأجهزة مستويات رشيدة من استهلاك الطاقة، فيما تمثل البطاقة الصفراء مؤشراً متوسطاً لاستهلاك الطاقة، والحمراء تشير إلى أن المنتج منخفض الكفاءة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان