الثلاثاء, 6 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 19 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى 5000 موظفة يستفدن من 50 برنامجا تدريبيا أطلقتها إدارة الموارد البشرية بتعليم الرياض “الصحة”: تسجيل 6 وفيات و226 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 156 حالة إتمام الربط الإلكتروني بين منصة “فطري” ومنصة “أنعام”.. وهذه أبرز أهدافه بالفيديو.. أمير الرياض يكشف أسباب تأخره في تلقي لقاح كورونا «الصحة» توجّه نصائح للمرأة الحامل عند إصابتها بالزكام «حساب المواطن» يوضح حالات حذف المستند وكيفية تغيير الحالة الاجتماعية مصادر : مرحلة جديدة من تطوير الخطة الدراسية.. وإخضاع الحالية للتقييم سمو الأمير محمد بن عبدالعزيز يتسلم تقرير الأداء السنوي لفرع هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة هل يمكن السفر لدول مجلس التعاون حاليًّا؟.. «الجوازات» تجيب «الأحوال المدنية»: تصوير الهوية الوطنية في المنشآت التجارية «مخالف» «العدل»: 6 خطوات للاستفادة من خدمة توثيق وقف «المرور» يوضح شروط استبدال لوحات المركبات والرسوم المقررة

“المنافسة”: 10 قضايا تواطؤ في عطاءات حكومية كل جلسة

الزيارات: 68
التعليقات: 0
“المنافسة”: 10 قضايا تواطؤ في عطاءات حكومية كل جلسة
https://www.athrnews.org/?p=458166
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أكد محافظ الهيئة العامة للمنافسة، الدكتور عبد العزيز الزوم، أمس الثلاثاء، خلال لقاء بمناسبة اليوم العالمي للمنافسة، أن "منافسة" ترفع في كل اجتماع لمجلس إدارتها ما لا يقل عن 10 قضايا تواطؤ في عطاءات حكومية، وتتعلق كل قضية بـ 3 إلى 6 شركات متواطئة.

وأبدى محافظ "منافسة" أسفه، لتعلق كثير من القضايا بالتستر التجاري، ووجود 5 أو 6 شركات مسجلة للشخص نفسه في تقديم العطاءات، مبينا أن كشف هذه الحالات يتم عبر عدة طرق، منها التوقيع المتشابه في جميع العطاءات المقدمة من شركاته بأسعار مختلفة للفوز بالعقود.

وقال إن الدول التي تشهد هذا التواطؤ في المشاريع الحكومية تخسر بين 5 و15 % من حجم الاستثمارات، أي ما يمكن تقديره في الوضع السعودي بين 10-30 مليار ريال.

وأفصح الزوم، عن دراسة ترفع قريبًا، أجريت على قطاع العقارات، وترفع للقيادة في المملكة قريبًا تسلط الضوء على مشكلات خلل السوق وإفساد الأسعار والكميات والجودة.

وعن أسعار الدواء في السوق المحلية ومقارنتها بالدول الأخرى، لفت إلى أن "منافسة" تتدخل إن كانت الأسعار أعلى بكثير مما هو موجود في الدول الأخرى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان