الثلاثاء, 6 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 19 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى 5000 موظفة يستفدن من 50 برنامجا تدريبيا أطلقتها إدارة الموارد البشرية بتعليم الرياض “الصحة”: تسجيل 6 وفيات و226 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 156 حالة إتمام الربط الإلكتروني بين منصة “فطري” ومنصة “أنعام”.. وهذه أبرز أهدافه بالفيديو.. أمير الرياض يكشف أسباب تأخره في تلقي لقاح كورونا «الصحة» توجّه نصائح للمرأة الحامل عند إصابتها بالزكام «حساب المواطن» يوضح حالات حذف المستند وكيفية تغيير الحالة الاجتماعية مصادر : مرحلة جديدة من تطوير الخطة الدراسية.. وإخضاع الحالية للتقييم سمو الأمير محمد بن عبدالعزيز يتسلم تقرير الأداء السنوي لفرع هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة هل يمكن السفر لدول مجلس التعاون حاليًّا؟.. «الجوازات» تجيب «الأحوال المدنية»: تصوير الهوية الوطنية في المنشآت التجارية «مخالف» «العدل»: 6 خطوات للاستفادة من خدمة توثيق وقف «المرور» يوضح شروط استبدال لوحات المركبات والرسوم المقررة

تدخل طبي ينقذ مريضًا من بتر ساقيه في مستشفى الملك عبدالعزيز بجدة

الزيارات: 80
التعليقات: 0
تدخل طبي ينقذ مريضًا من بتر ساقيه في مستشفى الملك عبدالعزيز بجدة
https://www.athrnews.org/?p=458206
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

خضع مريض يشكو ألماً وبرودة شديدين في كلا الطرفين السفليين مع تغير لون الجلد ومشاكل صحية أخرى، لعملية جراحية في مستشفى الملك عبدالعزيز في جدة، أنقذته من بتر ساقيه.

وكان المريض قد شُخص بقصور حاد في التروية في الأطراف السفلية، نتيجة انسداد كامل في الشريان الأورطي البطني والشرايين الحرقفية له.

وبعد تشخيص الحالة، أجرى الفريق الجراحي عملية لاستخراج الجلطات من الشريان الأورطي، وبسبب إقفال الشرايين في الأطراف السفلية، قرروا عملية أخرى، وهي إيصال التروية إلى الأطراف السفلية وزراعة شريان صناعي على شكل Y على الشريان الأورطي البطني بعد تنظيفه بشكلٍ جيد.

وزرع الفريق الطرف الأول في الشريان الفخذي الأيمن والطرف الثاني في الشريان الفخذي الأيسر، ومن ثم السماح للتروية الدموية بالوصول إلى كلا الطرفين السفليين محافظين على الساقين وإنقاذه من البتر الأكيد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان