الجمعة, 2 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 15 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «الدفاع المدني» توجه تعليمات لقاصدي المناطق البرية: يجب إبلاغ الأهل البحرين: إطلاق سراح مواطنينا المحتجزين في قطر خطوة تعكس الروح المطلوبة وزير الإسكان: تمكنا من خدمة أكثر من 390 ألف أسرة من أهالينا ضمن «سكني» للعمالة المنزلية أو التجارية.. «الجوازات» توضح المدة المسموح بها لتجديد الإقامة تطبيق توكلنا: 5 شروط لحجز موعد فحص كورونا في مراكز «تأكد» أهمها النقل والتخزين.. تعرّف على الفوارق بين لقاح كورونا السعودي واللقاحات الدولية والموعد المتوقع لإنتاجه “النفسية تحت الصفر”.. “الصحة” تقدم 5 نصائح لتحسين الحالة المزاجية “الشورى” يناقش مشروع نظام الإثبات في القضايا المدنية والتجارية يعد الأكبر في تاريخ مكة.. 1067 طالباً يختمون القرآن الكريم في عام 2020 “أمانة عسير”: إنجاز 95% من أعمال تهيئة الواجهة البحرية بعد تضررها بفعل الأمطار “المرور”: يُحظر على قائد المركبة التجاوز على الطرق في هذه الحالات حرس الحدود: القبض على (94) متورطًا حاولوا تهريب مواد مخدرة في عدد من مناطق المملكة

التقاعد تُصدر أولى نشراتها الإحصائية الربعية حول التقاعد المبكر

الزيارات: 76
التعليقات: 0
التقاعد تُصدر أولى نشراتها الإحصائية الربعية حول التقاعد المبكر
https://www.athrnews.org/?p=458348
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أصدرت المؤسسة العامة للتقاعد نشرتها الإحصائية الربعية التي تناولت التقاعد المبكر حتى نهاية الربع الثالث من عام 2020م ضمن اهتمام المؤسسة في شفافية البيانات والإحصاءات ومشاركتها للعموم.

وتناولت النشرة التقاعد المبكر من حيث متوسط العمر عند التقاعد لدى الجنسين والذي بلغ 50 عاماً لدى الرجال و 52 عاماً لدى النساء، فيما بلغ متوسط مدة الخدمة 25,3 سنة لدى النساء مقابل 24.8 سنة لدى الرجال، كما مثّل التقاعد المبكر ما نسبته 31% من أسباب التقاعد لدى الجنسين في الصندوقين العسكري والمدني فيما مثّل بلوغ السن التقاعدي 53% من أسباب المتقاعدين.

وأبرزت النشرة متوسط مدة الخدمة حسب السلالم الوظيفية والجنس التي أكدت ارتفاع متوسط مدة الخدمة في وظائف أعضاء هيئة التدريس وانخفاضه في وظائف المستخدمين لكلا الجنسين، كما مثّل المدنيون ما نسبته 65% من عدد المتقاعدين مبكراً.

وبيّنت النشرة أن أصحاب الوظائف التعليمية هم على رأس قائمة التقاعد المبكر، إذ يتقاعد 81% من المعلمين والمعلمات تقاعداً مبكراً ، يليهم الضباط بما نسبته 53% ثم منسوبو الوظائف الصحية بنسبة 40% فأعضاء هيئة التدريس بنسبة 32% ثم الموظفين العموميين بنسبة 28%.

يذكر أن المؤسسة العامة للتقاعد تصدر سنوياً تقريرها الإحصائي الذي يتناول جميع العملاء من متقاعدين ومستفيدين ومشتركين في إحصاءات تفصيلية متاحة بشكل كامل من خلال بوابة المؤسسة الإلكترونية https://www.pension.gov.sa.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان