الثلاثاء, 6 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 19 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “التجارة” تستدعي 5600 مكيف و893 غسالة لعدم مطابقتها للمواصفة القياسية لكفاءة الطاقة “الطيران المدني” تطلق مبادرة توطين وظائف قطاع النقل الجوي الأحساء تحتضن مشروعاً تطويرياً سياحياً جديداً في جبل القارة.. تعرف على أبرز ملامحه هل ستتحول “تحلية المياه” إلى شركة؟ محافظ المؤسسة يجيب بأموال خصصها الأهالي للاحتفال بعودة المؤسس من مصر.. قصة إنشاء المدرسة “التذكارية” بالرياض كان وزنه 150 كجم وأصبح 41 كجم.. “سعود الطبية” تنهي معاناة ثلاثيني إثر مضاعفات “تكميم المعدة” مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية: المملكة تستهدف اعتماد إنتاج الكهرباء بنسبة 50% على الطاقة المتجددة في يومه الأول.. قانون جديد للحصول على الجنسية الأمريكية في عهد بايدن تعرف على التفاصيل 5000 موظفة يستفدن من 50 برنامجا تدريبيا أطلقتها إدارة الموارد البشرية بتعليم الرياض “الصحة”: تسجيل 6 وفيات و226 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 156 حالة إتمام الربط الإلكتروني بين منصة “فطري” ومنصة “أنعام”.. وهذه أبرز أهدافه بالفيديو.. أمير الرياض يكشف أسباب تأخره في تلقي لقاح كورونا

“المطلق” يجدد إعلان تبرعه بأعضائه بعد مماته ويوجّه رسالة للجميع

الزيارات: 122
التعليقات: 0
“المطلق” يجدد إعلان تبرعه بأعضائه بعد مماته ويوجّه رسالة للجميع
https://www.athrnews.org/?p=458393
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

جدّد المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء الدكتور عبدالله بن محمد المطلق، دعوته للمجتمع بالتبرّع بالأعضاء بعد الوفاة، مؤكدًا تبرّعه شخصيًا بأعضائه وتسجيل ذلك في مركز التبرّع احتسابًا لما عند الله.

وقال "المطلق"، في برنامج "سؤال على الهاتف" على إذاعة القرآن الكريم: "التبرّع بالأعضاء صدقة جارية إذا صدرت عن نية صالحة؛ يسير نفعها ويعظُم أجرها"، واستشهد بالأعمى الذي يسير بعصى ولا يحتاج سِوى قَرَنية بعينه ليُبصر ويفعل الخيرات ويحصل النفع العظيم، وبذلك تحقيق أعلى المصلحتين بعد هذا التبرّع الذي إما أن تؤخذ وتُعطى لشخص ويستفيد منها؛ وإما أن تُترك وتتسلّط عليها آفة الأرض بعد مدة بسيطة وتُصبح ترابًا رفاتًا.

وأضاف: "يجب معرفة أن هذه الأعضاء فيها مصالح كثيرة على عموم المجتمع، وكذلك مصالح عظيمة للمتوفى، ولكن متى يجوز التبرع بذلك؟ إذا تيقّن الأطباء والخبراء بموت الإنسان يتم أخذ الأعضاء التي تبرّع بها أو قام بها قرابته".

وأوضح: "أدعو من هذا المنبر -إذاعة القرآن الكريم- الناس إلى التبرّع بالأعضاء بعد الوفاة، وكنت قد أعلنت تبرّعي بأعضائي وسجّلت ذلك في مركز التبرّع بالأعضاء، وأدعو للعمل بذلك".

وختم بقوله: "أنت مُخيّر إما بالتبرّع وتكون صدقة جارية أو تتركها وتفنى".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان