الاثنين, 5 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 18 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزارة الصحة تعتمد لقاحي أسترازينيكا وموديرنا المضادين لكورونا رسالة من وزارة التعليم للمعلمين والمعلمات مع بدء الفصل الدراسي الثاني “وقاية” تشدد إجراءات زيارة المرضى في المستشفيات.. وهذه قائمة الممنوعات “الغذاء والدواء” توضح عقوبة الغش في المنتجات الصيدلانية “المملكة” و”أوكرانيا” توقعان اتفاقية تعاون في مجال خدمات النقل الجوي كلية الملك فهد الأمنية تعلن عن توفّر وظيفة أستاذ مساعد في الطب الشرعي القبض على شخصين تورطا في ارتكاب عددٍ من الجرائم بالرياض الفريق العمرو يرعى الملتقى الأول للعمليات -عبر الاتصال المرئي مركز الملك عبدالله المالي يحصل على أعلى تصنيف في الطاقة والتصميم البيئي على مستوى العالم “الصحة”: تسجيل 6 وفيات و170 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 161 حالة سمو نائب أمير منطقة جازان يتفقد سير العمل بمشروع ضاحية الملك عبدالله “مخطط 15” أمير مكة يبحث مع وزير العدل رفع التنسيق بين الإمارة والمحاكم وتسريع تنفيذ الأحكام

من بينها جوالات وفلاتر سيارات.. “الجمارك” تعلن إتلاف 2 مليون سلعة مقلدة ومغشوشة

الزيارات: 70
التعليقات: 0
من بينها جوالات وفلاتر سيارات.. “الجمارك” تعلن إتلاف 2 مليون سلعة مقلدة ومغشوشة
https://www.athrnews.org/?p=458793
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أعلنت الجمارك السعودية اليوم (الأحد)، إتلاف أكثر من 2 مليون سلعة مقلدة ومغشوشة، وذلك وفقاً لنظام الجمارك الموحد، ودعما لجهود حماية حقوق الملكية الفكرية .

وأوضحت الجمارك أنها عملت على تطوير الإجراءات الجمركية، والأنظمة الآلية، لتشديد الرقابة على الواردات، للحد من ظاهرة الغش التجاري والتقليد، واستحداث أنظمة آلية رقابية جديدة.

وأشارت إلى أن أكثر السلع المغشوشة والمقلدة التي تم إتلافها عبارة عن (أحذية، وملابس، وجوالات، وفلاتر سيارات، وإكسسوارات).

وأبانت أن أكثر المنافذ التي وردت السلع من خلالها هي: (ميناء جدة الإسلامي، والميناء الجاف، وميناء الملك عبد العزيز بالدمام).

ولفتت إلى أن عملية الإتلاف تتم من خلال 5 خطوات، وهي:

1- المعاينة والتفتيش للسلع الواردة .

2- إحالة عينة من الوارد الفعلي إلى الشركات الاستشارية الموجودة بالجمارك ووزارة التجارة بناءً على المخاطر.

3- ضبط السلع وحجزها وإشعار المستورد بذلك حال ثبت أنها مغشوشة أو مقلدة .

4- إحالة السلع إلى الإدارة القانونية بالهيئة واللجان الجمركية وفي حال صدور قرار وثبوت القضية يتم التوجيه بالإتلاف.

5- يتم الإتلاف بحضور لجنة فنية وإعداد محضر بذلك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان