الثلاثاء, 6 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 19 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى كان وزنه 150 كجم وأصبح 41 كجم.. “سعود الطبية” تنهي معاناة ثلاثيني إثر مضاعفات “تكميم المعدة” مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية: المملكة تستهدف اعتماد إنتاج الكهرباء بنسبة 50% على الطاقة المتجددة في يومه الأول.. قانون جديد للحصول على الجنسية الأمريكية في عهد بايدن تعرف على التفاصيل 5000 موظفة يستفدن من 50 برنامجا تدريبيا أطلقتها إدارة الموارد البشرية بتعليم الرياض “الصحة”: تسجيل 6 وفيات و226 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 156 حالة إتمام الربط الإلكتروني بين منصة “فطري” ومنصة “أنعام”.. وهذه أبرز أهدافه بالفيديو.. أمير الرياض يكشف أسباب تأخره في تلقي لقاح كورونا «الصحة» توجّه نصائح للمرأة الحامل عند إصابتها بالزكام «حساب المواطن» يوضح حالات حذف المستند وكيفية تغيير الحالة الاجتماعية مصادر : مرحلة جديدة من تطوير الخطة الدراسية.. وإخضاع الحالية للتقييم سمو الأمير محمد بن عبدالعزيز يتسلم تقرير الأداء السنوي لفرع هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة هل يمكن السفر لدول مجلس التعاون حاليًّا؟.. «الجوازات» تجيب

البنك المركزي السعودي: العملة الرقمية “عابر” في طور التجربة.. وليست مخصصة للأفراد

الزيارات: 79
التعليقات: 0
البنك المركزي السعودي: العملة الرقمية “عابر” في طور التجربة.. وليست مخصصة للأفراد
https://www.athrnews.org/?p=458889
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

كشف وكيل المحافظ للتطوير والتقنية في البنك المركزي السعودي، زياد اليوسف، عن الجهة المستفيدة من إصدار العملة الرقمية التي سيتم إصدارها بشكل مشترك بين البنك المركزي السعودي ومصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.

وأضاف، خلال مداخلة له بقناة "العربية"، أن العملة ليست مخصصة للأفراد، وإنما مخصصة فقط للمؤسسات المالية المشاركة في مشروع "عابر" الذي يعد من المشروعات الرائدة على مستوى العالم.

ونوه باستخدام العملة في عمليات المدفوعات عبر الحدود، بجانب تمكين المؤسسات المالية في كلا البلدين من تجربة هذه التقنية المالية الحديثة في بيئة آمنة، وتعزيز الابتكار المالي.

ولفت إلى أن هذا المشروع تم الإعداد له منذ العام الماضي بين البلدين، مؤكداً أن البنك السعودي سيواصل تعزيز الابتكار واستكشاف تلك التقنيات، بجانب استخدام سلسلة الكتل للعمليات المالية المحلية وبعض المصارف في المملكة.

وأكد أن إصدار العملة الرقمية بين البلدين في طور التجربة، وسيكون هناك تقرير نهائي سيلخص نتائج هذه التجربة، ومنها سيتم التعامل مع البنوك المركزية حول العالم التي تعمل على وضع إطار عالمي لمثل هذه التقنيات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان