السبت, 14 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 31 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير منطقة جازان يتفقد محافظة أحد المسارحة ويلتقي المشايخ بشاطئ المضايا هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشر (123) قضية جنائية إحباط تهريب 1.3 مليون ريال يطيح بـ5 مقيمين جمعوا 4.78 مليون ريال مجهولة المصدر وزارة الموارد البشرية: احتساب صاحب العمل في نسبة التوطين «مُشّرَط» وزارة الصحة توضح حقوق أصحاب أمراض الدم الوراثية والأورام قبل ديربي جدة.. الأهلي يتسلح بالتاريخ.. والاتحاد يسعى إلى كسر سلسلة اللا فوز «الغذاء والدواء»: عقوبات قاسية بحق من يُقدم بيانات خاطئة لتسجيل منشأة أو ترخيص منتج الفتح يقلب الطاولة على العين برباعية مثيرة.. ويقفز لصدارة الدوري السعودي وزير الحرس الوطني يرعى منتدى الأبحاث الطبية «لقاحات كوفيد-19.. التحديات العالمية والمستقبل» إغلاق وتغريم محل تجاري استغل مرفقاً عاماً بتركيب أعمدة إنارة ومواقف عربات تسوق بجدة المملكة تعرب عن ألمها وأسفها لمقتل وإصابة العشرات في أزمير التركية نتيجة الزلزال الذي ضرب بحر إيجه غرب تركيا متحدث الأمن العام يوجه رسالة للمواطنين والمقيمين بعد ضبط المتورطين في حريق جبل تنومة

«الجوازات» : تنظيم جديد لتحديد عمر المسافرات قريباً

الزيارات: 487
التعليقات: 0
«الجوازات» : تنظيم جديد لتحديد عمر المسافرات قريباً
https://www.athrnews.org/?p=45910
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

أعلن  المقدم أحمد اللحيدان المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات، عن تنظيم جديد للجوازات فيما يخص موضوع تحديد سن النساء وتصاريح السفر إلى خارج البلاد، مبينا أن هذا الموضوع يبحث ليتم تحديد العمر مستقبلا.

وأوضح المقدم اللحيدان، أنه لم يصدر أي تعليمات جديدة فيما يخص منع كبيرات السن من السفر إلا بوجود موافقة، لافتاً إلى أنه في الوقت الراهن لا يوجد سن محدد لمنع النساء الكبيرات من السفر، إلا ذلك الذي يمنع من هم دون الـ21 سنة للجنسين من السفر إلا بوجود تصريح من أولياء أمورهمالمقدم أحمد اللحيدان.

وعن منع المُسنات من السفر عن طريق منافذ المملكة سواء المطارات أو المنافذ البحرية وكذلك البرية وخاصة فيما أشيع على منفذ البحرين، أوضح المقدم اللحيدان، أنه لم يصدر أي تعليمات أو أنظمة جديدة فيما يخص منع كبيرات السن من السفر إلا بوجود موافقة من عدمها.

وقال «لا توجد سن محددة لكبيرة السن تمنعها من السفر، ويرجع تحديد ذلك للجهة أو المنفذ الذي ستعبر من خلاله تلك السيدة، وكبيرة السن تحدد على هيئتها من عمرها وشكلها، فالموافقة شرط أساسي في السفر لكل النساء، لكن كبيرة السن تقدر تقديرا آخر من الجهة المسؤولة في جهة المغادرة».

وأضاف: إذا كانت المرأة بهيئتها وكبر سنها وليس لها ولي أمر، فإن الجهات المعنية تستطيع أن تقدر ظروفها من خلال الجهة التي تُراجعها أو الضابط المسئول وقتها، فيحدد ماهية سفرها من عدمه، فهو الذي يحدد من ناحية حاجة كبيرة السن إلى موافقة من عدمها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان