الاثنين, 5 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 18 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الفريق العمرو يرعى الملتقى الأول للعمليات -عبر الاتصال المرئي مركز الملك عبدالله المالي يحصل على أعلى تصنيف في الطاقة والتصميم البيئي على مستوى العالم “الصحة”: تسجيل 6 وفيات و170 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 161 حالة سمو نائب أمير منطقة جازان يتفقد سير العمل بمشروع ضاحية الملك عبدالله “مخطط 15” أمير مكة يبحث مع وزير العدل رفع التنسيق بين الإمارة والمحاكم وتسريع تنفيذ الأحكام نائب محافظ «عقارات الدولة»: فحص وتدقيق طلبات الاستحكام قريباً جامعة أم القرى: اختبارات الفصل الدراسي الثاني حضورياً بدء اختبارات إصدار الرخصة المهنية للمعلمين.. السبت القادم خلال 6 أيام.. 23 ألفاً من حديثي التخرج يتقدمون للالتحاق بـ”نخبة الخريجين” في مشروع البحر الأحمر المسند يتوقع هبوط درجات الحرارة نهاية الأسبوع وينصح بتأجيل طلعات البر في هذه المناطق تبوك.. رياح نشطة وأتربة مثارة تستمر حتى 4 عصراً “الزكاة” تضبط 622 مخالفة ضريبية في أسبوع

المملكة تؤكد أنها دأبت على ترسيخ التعددية والدبلوماسية والاحترام المتبادل في علاقاتها الدولية

الزيارات: 80
التعليقات: 0
المملكة تؤكد أنها دأبت على ترسيخ التعددية والدبلوماسية والاحترام المتبادل في علاقاتها الدولية
https://www.athrnews.org/?p=459325
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أكد رئيس قسم الجمعية العامة بوفد المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة خدام الفايز في كلمة ألقاها أمام الدورة الخامسة والسبعين للجمعية في اجتماعها المنعقد أمس (الأربعاء)، أن المملكة دأبت على العمل على ترسيخ نهج التعددية، والدبلوماسية، ومبادئ الاحترام المتبادل في علاقاتها الدولية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

وأشار الفايز إلى أن المملكة انتهجت هذا النهج وفاءً منها والتزاماً بميثاق الأمم المتحدة والركائز الثلاث للأمم المتحدة؛ وهي التنمية المستدامة، والأمن والسلم، وحقوق الإنسان.

وشدد على أن هذا الوقت يحتاج العالم فيه إلى السلام أكثر من أي وقت مضى، مبيناً أن العقيدة الإسلامية السمحة أكدت ترسيخ ثقافة السلام وقيم التعددية بين الشعوب ومد جسور الحوار بين مختلف الحضارات والمجتمعات، وقبول الآخر.

ولفت إلى أن المملكة أنشأت مركز الملك عبدالله الدولي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات في فيينا عام 2012، ليمثل انطلاقة تاريخية نحو حوار إنساني هادف ومسؤول، كما أنشأت المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف (اعتدال) ليكون المرجع الأول عالمياً في مكافحة الفكر المتطرف وتعزيز ثقافة الاعتدال.

وبيّن أن المملكة تسعى بجانب أشقائها في المغرب ومصر وباكستان وعددٍ من الدول الأخرى إلى تقديم قرار تحت هذا البند، يدعو إلى تعزيز ثقافة السلام وحماية المواقع الدينية.

وأعرب عن أمل وفد المملكة من الدول الأعضاء الانضمام والمشاركة في تقديم هذا القرار بعد الانتهاء من المفاوضات عليه لما يحمله من أهداف سامية تدعو إلى احترام الأديان ورموزها، وحماية المواقع الدينية ضد هجمات المتطرفين والإرهـابيين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان