الاثنين, 5 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 18 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الفريق العمرو يرعى الملتقى الأول للعمليات -عبر الاتصال المرئي مركز الملك عبدالله المالي يحصل على أعلى تصنيف في الطاقة والتصميم البيئي على مستوى العالم “الصحة”: تسجيل 6 وفيات و170 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 161 حالة سمو نائب أمير منطقة جازان يتفقد سير العمل بمشروع ضاحية الملك عبدالله “مخطط 15” أمير مكة يبحث مع وزير العدل رفع التنسيق بين الإمارة والمحاكم وتسريع تنفيذ الأحكام نائب محافظ «عقارات الدولة»: فحص وتدقيق طلبات الاستحكام قريباً جامعة أم القرى: اختبارات الفصل الدراسي الثاني حضورياً بدء اختبارات إصدار الرخصة المهنية للمعلمين.. السبت القادم خلال 6 أيام.. 23 ألفاً من حديثي التخرج يتقدمون للالتحاق بـ”نخبة الخريجين” في مشروع البحر الأحمر المسند يتوقع هبوط درجات الحرارة نهاية الأسبوع وينصح بتأجيل طلعات البر في هذه المناطق تبوك.. رياح نشطة وأتربة مثارة تستمر حتى 4 عصراً “الزكاة” تضبط 622 مخالفة ضريبية في أسبوع

المملكة تدعو لضمان وصول لقاحات “كورونا” لكل الدول.. وتؤكد التزامها بتعزيز العمل الجماعي

الزيارات: 115
التعليقات: 0
المملكة تدعو لضمان وصول لقاحات “كورونا” لكل الدول.. وتؤكد التزامها بتعزيز العمل الجماعي
https://www.athrnews.org/?p=459471
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أكد وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، أن المملكة تشدد على ضرورة ضمان وصول اللقاحات ضد فيروس "كورونا" المُستجد إلى جميع الدول، وتهيئة الظروف التي تتيح وصوله إليها بشكل عادل وبتكلفة ميسورة؛ لتوفيرها للشعوب كافة وبدون تمييز.    

وشدد على استمرار المملكة بالتزاماتها نحو تعزيز العمل الجماعي ومواصلة النهج المتعدد، وتعاونها مع الأمم المتحدة من أجل مواجهة التحديات العالمية والحفاظ على السلام والاستقرار.   

ونوه إلى أهمية ضمان حصول الجميع على الرعاية الصحية واللقاح دون تميز أو تفريق، وضرورة صياغة استراتيجيات للتعافي من وباء كوفيد-19، والتأهب بشكل أفضل للأوبئة المستقبلية والمضي قدماً على المسار الصحيح لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.    

ولفت خلال كلمة المملكة بالدورة الـ 31 للجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى ضرورة تعاون منظومة الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية والدولية والمؤسسات المالية ذات الصلة من أجل ضمان معالجة الآثار الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية والمالية السلبية للوباء، والعمل نحو تشكيل آفاق جديدة لمعالجة مواطن الضعف التي ظهرت خلال هذه الأزمة.    

 وبيّن أن الجائحة قد كشفت مدى ضعف وهشاشة النظام العالمي في مواجهة فيروس لا يُرى بالعين المجردة رغم التقدم العلمي والتكنولوجي وابتكار العالم لأحدث أنواع الأسلحـة المدمرة؛ ليكون ذلك ناقوس خطر يذكر الجميع بالعمل معاً جنباً إلى جنب لتجاوز الخلافات والمصالح الضيقة.    

وأشار إلى العمل على تنسيق استجابة دولية موحدة تمكن الجميع من مكافحة هذا الوباء وتهديداته الصحية والإنسانية، واستعادة الاستقرار المالي والاقتصادي العالمي، ووضع الخطط في سبيل تحقيق نمو قوي ومستدام ومتوازن وشامل يمنع حدوث ركود اقتصادي أشبه بالكساد الكبير. 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان