الجمعة, 9 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 22 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى من بينها استثناء حالات قسمة الورثة وتقديم العقار كهبة للأقارب… تعديل اللائحة التنفيذية لضريبة التصرفات العقارية “الملكية الفكرية” تضبط 11620 مادة منتهكة للحقوق الإبداعية و 77 موقعاً منتهكًا لأنظمة حقوق الملكية الفكرية خلال شهر يناير متحدث “الأرصاد”: المملكة ستشهد موجات أكثر برودة من الحالية.. ولم نتجاوز الثلث الأول من الشتاء بدء تطبيق التسجيل العيني للعقار في 4 مناطق بمدينة الرياض.. تعرف عليها سمو الأمير محمد بن عبدالعزيز يعزي بوفاة شيخ آل وبران بمحافظة الريث “فلكية جدة”: “الشعرى” ومرافقه يظهران في سماء السعودية “المعجب” يزور دوائر النيابة في الليث والقنفذة والجموم “الجمارك” تُحبط تهريب 1475 كرتون ألعاب نارية بالرياض بيان “الصحة” عن كورونا في المملكة: 2117 حالة نشطة منها (322) حرجة خطيب الحرم المكي يحذر من التعيير والتشهير والشماتة بين المسلمين إمام المسجد النبوي: أولو الألباب صحبوا العقل بإيثار الطاعة على المعصية مسؤول روسي: المملكة قد تصبح مركزًا لتوزيع لقاح “سبوتنيك” و”أسترازينيكا” في المنطقة

الشرقية.. ضبط 13 ألف مخالفة لحالات تتعلق بالتدابير الصحية بـ”كورونا”

الزيارات: 452
التعليقات: 0
الشرقية.. ضبط 13 ألف مخالفة لحالات تتعلق بالتدابير الصحية بـ”كورونا”
https://www.athrnews.org/?p=461851
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار المناطق

أسفرت الجولات الرقابية التفتيشية والميدانية "الصحية"، التي نفذتها أمانة الشرقية منذ بدء جائحة كورونا، وحتى مطلع الشهر الجاري، عن ضبط نحو 13098 مخالفة لحالات تعنى بالتدابير الصحية بفيروس"كوفيد19"، وتكدس في الأسواق والمراكز التجارية، وسكن العمالة.

وبلغت عدد الجولات الرقابية لنفس الفترة أكثر من 171583 جولة، في حين بلغ عدد مخالفات الأنشطة المستثناة لمزاولة النشاط خلال ساعات الحظر ٤١٧٧ مخالفة، وكمية المصادرات ١٤٥٦٠٧ كيلوجرامات، وإزالة ٨٩٤١٦٧ مترا مكعبا من الأنقاض مجهولة المصدر والمخلفات العشوائية، فيما بلغ معدل كمية المعقمات والمطهرات المستخدمة بعد التخفيف أكثر من 32 مليون لتر.

وقال المتحدث باسم الأمانة محمد الصفيان: إن عدد الشهادات الصحية الصادرة بلغ ٩٦٧٨ شهادة، ومعدل الكوادر البشرية المخصصة للنظافة ٩٢٧٧ فردا، والإصحاح البيئي ٤٥٧ فردا يومياً، ومخالفات مزاولة الأنشطة غير المستثناة ٣٧٢ مخالفة، وعدد آليات ومعدات النظافة في هذه الأعمال ١٥١٥ معدة، وآليات والإصحاح البيئي ١٨٧٠ معدّة.

وأوضح أن كمية النفايات المرفوعة بلغت أكثر من مليون ونصف طن، وأن عدد المواقع التي تم غسلها وتطهيرها وتعقيمها بلغ ٢١٢١٦9 موقعا في مختلف الأماكن، والتركيز على أماكن التلامس والأسواق.

وأشار إلى أن الأمانة حرصت على تقديم معلومات توعوية وتثقيفية حول الإجراءات الاحترازية والوقائية من خلال بث الأخبار والصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ إذ تم نشر ١١٢٧٩ تغريدة، ونشر أكثر من ٣ آلاف مادة إعلامية منذ بداية الجائحة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان