الأربعاء, 4 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى برئاسة الملك.. “الوزراء” يستعرض مراحل العودة التدريجية لأداء العمرة وأحدث تقارير “كورونا”.. ويُصدر 7 قرارات بحضور مندوب وزارة التجارة .. جمعية حماية المستهلك تعلن نتائج انتخاب ثلثي المجلس التنفيذي نظرة المجتمع للمرأة “مدن” تصدر بياناً حول حريق اندلع بأحد المصانع في الرياض وزير الاستثمار: انعقاد القمة الرقمية العالمية أمر مهم وحيوي في هذه الظروف الاستثنائية المعلم يحصل على درجة الماجستر من جامعة جازان ينتهي التقديم الأحد المقبل.. جامعة الملك سعود تعلن عن وظائف شاغرة في 7 تخصصات بجوائز 60 ألف ريال.. «اتحاد الهجن» يطلق مسابقة النعيرية للمعلقين.. إليك الشروط وآلية المشاركة وزارة الصحة تحدد 12 اختبارًا لفحص العيون وأماكن إجرائها تنبيه هام من وزارة الحج والعمرة بشأن حجز العمرة أو الصلاة في المسجد الحرام “الصحة”: تسجيل 16 وفاة و385 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 375 حالة “التجارة” تستدعي أكثر من 14 ألف سيارة “مازدا” بسبب خلل قد يؤدي إلى نشوب حريق

افحص عينيك بثمن زهيد عبر “آيفون”

الزيارات: 430
التعليقات: 0
افحص عينيك بثمن زهيد عبر “آيفون”
https://www.athrnews.org/?p=46407
ahmed mohamed rageh
تكنولوجيا

 

تمكن باحثان من مدرسة الطب في جامعة "ستانفورد" من تطوير جهاز رخيص الثمن يتم ربطه بهواتف "آيفون" الذكية، ويُستخدم في عملية فحص العيون التي تتطلب عادة معدات خاصة بطب العيون تُكلّف عشرات الآلاف من الدولارات. وتأمل الجامعة أن يكون "آي جو" (EyeGo)، وهو الاسم الذي أطلقه القائمون على المشروع على الجهاز الجديد، مفيداً لأطباء الرعاية الصحية الأولية في كل من الولايات المتحدة ودول العالم الثالث.

ويوصف الجهاز الجديد بأنه يجعل من السهل على أي شخص لديه الحد الأدنى من التدريب، التقاط صورة للعين ومشاركتها بشكل آمن مع الممارسين الصحيين الآخرين أو تخزينها في سجل المريض الإلكتروني.

من جهته، قال روبرت تشانج، الأستاذ المساعد في طب العيون، وأحد القائمين على المشروع: "فكر بأنك تأخذ صورة لعينك وتشاركها على إنستاغرام". ويقوم جهاز "آي جو" بتسليط الضوء من خلال عدسات كرة العين ثم ينعكس مرة أخرى، حيث تقوم عدسات مكبرة بتركيز الصورة على كاميرا هاتف "آيفون"، ما يسمح بالتقاط صور مفصلة لكل من الجهة الأمامية والخلفية للعين.

ويمكن بعد ذلك، وعلى نحو فوري إضافة الصور الملتقطة إلى السجلات الطبية للمراجعة في وقت لاحق من قبل اختصاصي، أو حتى يمكن أن تنتقل من عامل الرعاية الصحية الأولية في منطقة نائية إلى المختص الذي يستطيع تقديم المشورة بشأن الرعاية الطبية المطلوبة لإصابة قد تكون تعاني منها عين المريض. وقد يكون لاستخدام الهواتف الذكية من أجل العيون، وفقاً لما قاله ديفيد مييونغ، المختص في طب العيون والمسؤول الثاني عن المشروع، "القدرة على تعزيز تقديم العناية الصحية للعين، وعلى وجه الخصوص، لتوفير ذلك في الأماكن النائية التي يصعب الوصول إليها".

وأوضح القائمون على المشروع أنه "قد تمت صناعة النموذج الأولي لـ"آي جو" من مكونات تتوفر عادة على الإنترنت، كما أنهم يأملون أن يتمكن الجميع مستقبلاً من طباعة هذه المكونات بواسطة الطابعات ثلاثية الأبعاد". وكان الباحثان قد تلقيا مؤخراً دعماً مالياً لطرح الجهاز تجارياً، وهو يكلف الآن ما يقارب 90 دولاراً، ويؤمل أن تتاح هذه الأجهزة بسعر أقل عندما يتم إنتاجها على نطاق واسع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان