الجمعة, 9 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 22 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير منطقة جازان يعزي بوفاة شيخ آل وبران بمحافظة الريث “الصحة” تطلب من المتعافين من كورونا المساعدة في فهم الآثار طويلة الأمد للمرض ‏”الأمن البيئي”: ضبط 2.3 طن من الحطب المحلي بحوزة ‏‏41 مخالفاً “المرور” يوضح شكل لوحة الشعار المميز التي أقرها مجلس الوزراء “الصحة”: التوسع بلقاح كورونا في بقية المناطق سيكون وفق الكميات الواردة المملكة تدين وتستنكر التفجير الانتحاري المزدوج وسط العاصمة العراقية بغداد “الانضباط” تُوقف مسؤولاً بـ “الرائد” عقب استخدامه ألفاظاً بذيئة في مباراة النصر ‏”الإحصاء”: تراجع أسعار العقارات بنسبة 0.2% خلال الربع ‏الأخير من 2020‏ “الصحة”: تسجيل 4 وفيات و212 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 160 حالة «الصحة»: تأجيل مواعيد «الجرعة الأولى» من لقاح كورونا لمن لديه موعد مسبق تخدم 50 ألف مستفيد جديد.. تنفيذ 9 مشروعات للمياه والصرف الصحي بالقصيم بتكلفة 360 مليوناً دبي تقرر إيقاف الأنشطة الترفيهية وإلغاء العمليات الجراحية غير الضرورية مع تزايد حالات “كورونا”

“ذي يزن بن هيثم”.. تعرف على ولي عهد سلطنة عمان الأول

الزيارات: 120
التعليقات: 0
“ذي يزن بن هيثم”.. تعرف على ولي عهد سلطنة عمان الأول
https://www.athrnews.org/?p=464822
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

وفقًا للتعديلات الدستورية التي أجراها، سلطان عمان السلطان هيثم بن طارق، سيصبح ابنه ذي يزن بن هيثم، أول ولي للعهد في تاريخ السلطنة.

وأعلنت التعديلات الجديدة بعد يوم من الذكرى السنوية الأولى لتولي السلطان هيثم مقاليد الحكم في السلطنة، بعد وفاة السلطان قابوس بن سعيد، ابن عم السلطان الحالي، فمن ولي العهد الجديد؟

هو ذي يزن بن هيثم بن طارق، من مواليد 21 أغسطس 1990، وعين بمنصب وزير الثقافة والشباب في الحكومة التي شكلت بعد تنصيب والده سلطانا العام الماضي، وهو أصغر الوزراء عمرا في الحكومة.

وهناك تشابه في السيرة الوظيفية لذي يزن ووالده السلطان، إذ إن الاثنين توليا وزارة الشباب، ووزارة الثقافة والتراث، وكان لهما دور رياضي في السلطنة، وعلى الرغم من عدم تسميته بمرسوم سلطاني حتى الآن، كما يقضي الدستور الجديد، إلا أن كون ذي يزن أكبر أبناء السلطان هيثم يعني أنه أصبح عمليا ولي العهد.

وحصل ذي يزن على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة أكسفورد في بريطانيا، ليعمل بعدها سكرتيرا ثانيا في السفارة العمانية لدى بريطانيا.

ويعرف عنه اهتمامه بالشباب، حيث كان راعيا لحفل يوم الشباب العماني في أكتوبر 2019، كما كان راعيا لكأس السلطان لكرة القدم ذات الشهر من نفس العام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان