الجمعة, 9 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 22 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى من بينها استثناء حالات قسمة الورثة وتقديم العقار كهبة للأقارب… تعديل اللائحة التنفيذية لضريبة التصرفات العقارية “الملكية الفكرية” تضبط 11620 مادة منتهكة للحقوق الإبداعية و 77 موقعاً منتهكًا لأنظمة حقوق الملكية الفكرية خلال شهر يناير متحدث “الأرصاد”: المملكة ستشهد موجات أكثر برودة من الحالية.. ولم نتجاوز الثلث الأول من الشتاء بدء تطبيق التسجيل العيني للعقار في 4 مناطق بمدينة الرياض.. تعرف عليها سمو الأمير محمد بن عبدالعزيز يعزي بوفاة شيخ آل وبران بمحافظة الريث “فلكية جدة”: “الشعرى” ومرافقه يظهران في سماء السعودية “المعجب” يزور دوائر النيابة في الليث والقنفذة والجموم “الجمارك” تُحبط تهريب 1475 كرتون ألعاب نارية بالرياض بيان “الصحة” عن كورونا في المملكة: 2117 حالة نشطة منها (322) حرجة خطيب الحرم المكي يحذر من التعيير والتشهير والشماتة بين المسلمين إمام المسجد النبوي: أولو الألباب صحبوا العقل بإيثار الطاعة على المعصية مسؤول روسي: المملكة قد تصبح مركزًا لتوزيع لقاح “سبوتنيك” و”أسترازينيكا” في المنطقة

الجمارك السعودية: استيراد المركبات القديمة مشروط بـ«أثرية للاقتناء»

الزيارات: 84
التعليقات: 0
الجمارك السعودية: استيراد المركبات القديمة مشروط بـ«أثرية للاقتناء»
https://www.athrnews.org/?p=465010
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أوضحت الجمارك، أنه يسمح باستيراد السيارات القديمة (الأثرية) التي يتجاوز عمرها الـ30 عاما بشرط أن يكتب في البطاقة الجمركية «أثرية للاقتناء»، وذلك للاقتناء، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن آخر سنة صنع للمركبات العادية يسمح بدخولها للمملكة هي 2016م.

وذكر حساب «اسأل الجمارك»، عبر تويتر؛ ردًا على استفسار من مواطن، أنه «يُسمح باستيراد المركبات الأثرية التي تجاوز عمرها 30 سنة، ويدون في البطاقة الجمركية عبارة أثرية للاقتناء». مشيرة إلى أن الرسوم الجمركية لاستيراد المركبات هي 5%.

وأضافت الجمارك، أنه بالنسبة للمركبات العادية فإن آخر سنة صنع يُسمح بدخولها للمملكة هي 2016، على أن تكون المركبة مطابقة للمواصفات والمقاييس السعودية ومعيار اقتصاد الوقود، كما أن الرسوم الجمركية 5% من قيمة المركبة، وتطبق ضريبة القيمة المضافة 15%.

جاء ذلك ردًا على استفسار مفاده: أرغب في استيراد سيارة من الأردن موديل ١٩٨٩ هل يمكن ذلك؟

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان