الجمعة, 9 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 22 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى من بينها استثناء حالات قسمة الورثة وتقديم العقار كهبة للأقارب… تعديل اللائحة التنفيذية لضريبة التصرفات العقارية “الملكية الفكرية” تضبط 11620 مادة منتهكة للحقوق الإبداعية و 77 موقعاً منتهكًا لأنظمة حقوق الملكية الفكرية خلال شهر يناير متحدث “الأرصاد”: المملكة ستشهد موجات أكثر برودة من الحالية.. ولم نتجاوز الثلث الأول من الشتاء بدء تطبيق التسجيل العيني للعقار في 4 مناطق بمدينة الرياض.. تعرف عليها سمو الأمير محمد بن عبدالعزيز يعزي بوفاة شيخ آل وبران بمحافظة الريث “فلكية جدة”: “الشعرى” ومرافقه يظهران في سماء السعودية “المعجب” يزور دوائر النيابة في الليث والقنفذة والجموم “الجمارك” تُحبط تهريب 1475 كرتون ألعاب نارية بالرياض بيان “الصحة” عن كورونا في المملكة: 2117 حالة نشطة منها (322) حرجة خطيب الحرم المكي يحذر من التعيير والتشهير والشماتة بين المسلمين إمام المسجد النبوي: أولو الألباب صحبوا العقل بإيثار الطاعة على المعصية مسؤول روسي: المملكة قد تصبح مركزًا لتوزيع لقاح “سبوتنيك” و”أسترازينيكا” في المنطقة

ترامب يبرئ أنصاره من اقتحام الكابيتول: «عناصر مندسة»

الزيارات: 102
التعليقات: 0
ترامب يبرئ أنصاره من اقتحام الكابيتول: «عناصر مندسة»
https://www.athrnews.org/?p=465012
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

تبرأ الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب من مثيري الشغب الذين اقتحموا مبنى الكابيتول الأسبوع الماضي، قائلًا إنهم ليسوا من أنصاره «الحقيقيين.. العنف يقف ضد كل شيء أؤمن به وكل شيء تمثله حركتنا.. لا أنصار حقيقيين لي يمكنهم أن يوافقوا على العنف السياسي أو عدم احترام تنفيذ القانون أو العلم الأمريكي العظيم، أو يهددوا ويضايقوا أقرانهم الأمريكيين».

وقال ترامب (في رسالة عبر الفيديو) إن هناك «اعتداءً غير مسبوق على حرية التعبير»، في إشارةٍ إلى شركات التواصل الاجتماعي التي حظرت حساباته في الأيام القليلة الماضية، فيما وصف نائبه مايك بنس، المطالبة بتفعيل التعديل الـ25 في الدستور (يستهدف عزل ترامب)، من قبل الديمقراطيين بأنها مناورات سياسية.

وقال مايك بنس إنه بموجب الدستور الأمريكي فإن التعديل المذكور ليس وسيلة للعقاب أو انتزاع المناصب بالقوة، وإن تفعيل التعديل بهذه الطريقة سيشكل سابقة فظيعة.

يأتي هذا فيما سيجهض مجلس الشيوخ بتشكيله الحالي حتى 20 يناير الجاري (يسيطر عليه الجمهوريون بأغلبية الثلثين) أي محاكمة برلمانية، أو أي محاولة لعزل ترامب.

وقال مايك بنس (في رسالة إلى رئيسة المجلس نانسي بيلوسي)، إنه لن يُفعِّل التعديل الخامس والعشرين، وقال: «لا أعتقد أن مثل هذا الإجراء يصب في مصلحة بلدنا أو يتسق مع دستورنا»؛ وذلك بعدما صوت مجلس النواب لصالح مطالبة نائب الرئيس مايك بنس بتفعيل التعديل الـ25 في الدستور بغية عزل الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>