الأحد, 23 رجب 1442 هجريا, الموافق 7 مارس 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى خلال أسبوع .. 41590 مخالفة للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا المستجد ( كوفيد – 19 ) الشؤون الإسلامية تغلق 4 مساجد مؤقتاً في ثلاث مناطق بعد ثبوت حالات إصابة بفيروس كورونا وزارة الموارد البشرية تُطلق برنامج “الفحص المهني” لضمان كفاءة العمالة المهنية في سوق العمل السعودي “الصحة”: تسجيل 4 وفيات و357 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 314 حالة “الطيران المدني” تنفّذ جولات رقابية في المطارات والمقار التابعة لها السالم: تعديل تنظيم “مدن” يدعم جاذبية بيئة الاستثمارات في المملكة سمو الأمير محمد بن عبدالعزيز يتسلم التقرير السنوي لشركة المياه الوطنية للقطاع الجنوبي سمو أمير منطقة جازان يستقبل رئيس القطاع الجنوبي بشركة المياه الوطنية مجلس إدارة الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية يوافق على تعميم استخدام المرجع المكاني الوطني عبر “معين”.. أكثر من 696 ألف مستفيد من “خدمة قضاياي” هيئة تقويم التعليم والتدريب تقيس رضا المستفيدين من اختباراتها المحوسبة “الزكاة والدخل” تدعو مكلفيها إلى تقديم إقرارات ضريبة الاستقطاع عن شهر فبراير الماضي

“حماية المستهلك” عن متضرري القراءة التقديرية لعدادات المياه: يجب على الشركة تعويضهم

الزيارات: 128
التعليقات: 0
“حماية المستهلك” عن متضرري القراءة التقديرية لعدادات المياه: يجب على الشركة تعويضهم
https://www.athrnews.org/?p=465280
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

رد أمين جمعية حماية المستهلك صالح اليوسف، على سؤال ما إذا كانت القراءة التقديرية لعدادات المياه تُعد تجاوزًا أو مخالفة، مؤكدًا أن الجمعية ستظل داعمة لحقوق المستهلك.

وقال خلال مداخلته في برنامج "في أسبوع" على قناة MBC إن "جمعية حماية المستهلك وبناءً على تصريح رئيس شركة المياه الوطنية بأن هناك قراءة تقديرية لبعض فواتير المياه، على الفور قامت جمعية المستهلك بإصدار بيان بأن يجب على الشركة ترصد كل الشكاوى حول متضرري القراءة التقديرية، وتوضيح أعداد الأشخاص الذين حصلوا على قراءات تقديرية لعداداتهم، ومن ثم مراجعة هذه الفواتير وتعويضهم بصفتهم متضررين من ذلك".

وأضاف "اليوسف" أن "شركة المياه تجاوبت معنا وطلبنا منهم أن تعالج ما لدينا من شكاوى، وكانت أعداد الشكاوى عندنا بالجمعية تقترب من 280 شكوى، وبعد إصدار البيان جاءنا 300 شكوى إضافية واضطررنا إلى أن نوسع الموضوع بشكل أكبر، وقمنا بوضع رابط لاستقبال شكاوى الفواتير، وكنا نتوقع أن يكون العدد في حدود 1000 شكوى، ولكن تفاجأنا باستقبال أكثر من 9 آلاف شكوى، وقمنا بإيقاف الرابط".

وتابع "تواصلت معنا شركة المياه وأوضحت أنها أطلقت (منظم المياه) وهي جهة مخولة لاستقبال الشكاوى، وهي متعلقة بشركة المياه وكان هناك تنسيق على أن توحد الجهود بين جمعية حماية المستهلك ومنظم المياه، بأن يكون الاستقبال على أن يكون الرابط مخصصًا لوزارة البيئة والمياه".

وعن هل تعد القراءة التقديرية للعدادات تجاوزًا ومخالفة؟ وهل هناك مراجعة لفواتير المياه؟ أوضح "اليوسف"، "نحتاج إلى توضيح أكثر من شركة المياه حول ما معنى تقديري، وهم لديهم بعض المعلومات المهنية والتقديرية وأتمنى أن يتم استضافة المسؤولين لتقديم شرح وافٍ وكافٍ واعداد حتى من تمت قراءة عدادهم تقديريًا، وأن يتم الجلوس مع هؤلاء، وإذا كانوا متضررين فيجب على الشركة أن تعوضهم".

وأشار إلى أن الجمعية ستظل داعمة لحقوق المستهلك، لحين إطلاع المتضررين على ما إذا كان لديهم مشكلة تسريب أو توضيح آلية القراءة التقديرية أو تسوية المشكلة مع الشركة حال كان لديها خطأ في الفواتير.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان