الثلاثاء, 18 رجب 1442 هجريا, الموافق 2 مارس 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشر عدداً من القضايا الجنائية “نجم” ينبه قائدي المركبات لخطوة مهمة يجب عدم إغفالها عند وقوع الحوادِث الاتحاد الآسيوي يحدث تغييرات في جدول مبارياته.. ويقدم مباراة الأخضر وفلسطين مصادر: البنك المركزي يوجه البنوك وشركات التمويل بالتجاوب مع طلبات القضاء خلال 15 يومًا النائب العام يوجه بالقبض على شخص أطلق النار على منشأة صحية متحدث الصحة: ننصح من يعانون من الأمراض الصدرية بسرعة التسجيل للحصول على اللقاح “الصحة”: تسجيل 5 وفيات و302 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 286 حالة وزارة الشؤون الإسلامية تطلق مبادرة للتأكيد على مضامين بيان هيئة كبار العلماء في التحذير من جماعة الإخوان الإرهابية “وزارة الصحة” تُخصّص الثاني من مارس يوماً لـ “شهيد الصحة” بالأسماء والصور.. تعرف على 186 شهيدًا لـ”الصحة” خلال جائحة كورونا وجنسياتهم “مجلس الشورى” يصدر بياناً ندد فيه بما ورد في التقرير الذي زُود به “الكونجرس” حول مَقتَل خاشقجي السفارة الأمريكية بالرياض تدين الهجوم الحوثي على جازان

ضي الضويان: 40% من مساحة الرياض هي أراض بيضاء.. وحديقة الملك سلمان أحد الحلول لربط النسيج العمراني

الزيارات: 75
التعليقات: 0
ضي الضويان: 40% من مساحة الرياض هي أراض بيضاء.. وحديقة الملك سلمان أحد الحلول لربط النسيج العمراني
https://www.athrnews.org/?p=466183
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أوضحت رئيسة مركز تطوير التصميم والتخطيط الحضري للمدن السعودية، ضي الضويان، أنه مع عام 2030 سنلاحظ تغيرا ملموسا في تخطيط مدينة الرياض.

وأبانت أن التحديات التي تواجهها المدن السعودية، هي انفصال النسيج العمراني واعتمادها على التنقل بالسيارات، وعدم تواجد هوية عمرانية للمدن، إضافة إلى زيادة التشوه البصري، وقلة وسائل المواصلات العامة، إضافة إلى غياب التخطيط الحضري، مؤكدة أن تغيير واقع المدن ليس سهلا لكنه ممكن.

وأشارت إلى أن 40% من مساحة الرياض هي من الأراضي البيضاء، مؤكدة أن مشروع حديقة الملك سلمان في الرياض يعد أحد الحلول لربط النسيج العمراني، وهو من أجمل وأهم المشاريع في العاصمة.

وأضافت الضويان خلال استضافتها في برنامج "سؤال مباشر" على قناة "العربية"، أن من المعايير التي يسعى المركز لتحقيقها في مدن المملكة، صحة السكان وذلك عبر جعل المدينة صالحة للمشي ومحفزة على ممارسة الرياضة، إضافة إلى وجود الأماكن الخضراء.

يذكر أن حديقة الملك سلمان تُعد أكبر حدائق المدن في العالم بمساحة 13.4 كلم2، وتقام في أرض قاعدة الملك سلمان الجوية (مطار الرياض القديم)، وتتميز الحديقة بموقعها المحوري الذي يتوسط العاصمة، ويضم المشروع حدائق ومناطق خضراء وساحات مفتوحة ومسارا دائريا للمشاة بطول 7.5 كم، ومنطقة "الوادي" التي تتوسط الحديقة، والعديد من المرافق الرياضية والترفيهية والثقافية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان