الثلاثاء, 18 رجب 1442 هجريا, الموافق 2 مارس 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “نجم” ينبه قائدي المركبات لخطوة مهمة يجب عدم إغفالها عند وقوع الحوادِث الاتحاد الآسيوي يحدث تغييرات في جدول مبارياته.. ويقدم مباراة الأخضر وفلسطين مصادر: البنك المركزي يوجه البنوك وشركات التمويل بالتجاوب مع طلبات القضاء خلال 15 يومًا النائب العام يوجه بالقبض على شخص أطلق النار على منشأة صحية متحدث الصحة: ننصح من يعانون من الأمراض الصدرية بسرعة التسجيل للحصول على اللقاح “الصحة”: تسجيل 5 وفيات و302 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 286 حالة وزارة الشؤون الإسلامية تطلق مبادرة للتأكيد على مضامين بيان هيئة كبار العلماء في التحذير من جماعة الإخوان الإرهابية “وزارة الصحة” تُخصّص الثاني من مارس يوماً لـ “شهيد الصحة” بالأسماء والصور.. تعرف على 186 شهيدًا لـ”الصحة” خلال جائحة كورونا وجنسياتهم “مجلس الشورى” يصدر بياناً ندد فيه بما ورد في التقرير الذي زُود به “الكونجرس” حول مَقتَل خاشقجي السفارة الأمريكية بالرياض تدين الهجوم الحوثي على جازان “الشؤون الإسلامية”: مخالفة 288 إمامًا ومؤذنًا و1700 مسجد للإجراءات الاحترازية

مركز الحرب الفكرية: التطرف ينطلق من تصورات منغلقة لا تستوعب مقاصد الشريعة

الزيارات: 64
التعليقات: 0
مركز الحرب الفكرية: التطرف ينطلق من تصورات منغلقة لا تستوعب مقاصد الشريعة
https://www.athrnews.org/?p=466197
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أوضح مركز الحرب الفكرية التابع لوزارة الدفاع، أنَّ التطرف عاجز عن الانسجام مع المجتمع؛ لأنه ينطلق من تصورات منغلقة مخالفة لمقاصد الشريعة.

وذكر المركز-عبر تويتر- انه «لا يستطيع التطرف تَقَبُّل الحوار، أو الانسجام مع المجتمع الإنساني، أو تَفَهُّم الاختلاف والتنوع الطبيعي؛ لكونه ينطلق من تصورات منغلقة، لا تستوعب تلك المعاني المهمة التي أرست مبادئها مقاصدُ الشريعةِ المطهرة وسيرةُ نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم».

وكان المركز أوضح –في وقت سابق- أنَّ الحوار «الفعّال» هو الأسلوبُ الأمثل للتواصل بين الأمم والشعوب، وفي «إطار ذلك التواصل بين أتباع الأديان والثقافات»؛ من أجل تعزيز قيم التفاهم والتعاون لخدمة سلام ووئام الجميع، مع العمل المشترك للتصدي لعوائق ذلك ولاسيما أطروحات: «التطرف» و«التطرف المضاد».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان