الجمعة, 6 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “القوات البحرية” تضبط أكبر كمية من مخدر الميثامفيتامين قيمتها أكثر من 100 مليون دولار أكتوبر ديوانية المتقاعدين بمحافظة ضمد تجتمع لاقرار خطتها السنويه استغل ظروف الغيابات.. التعاون يُلحق بالنصر ثاني خسارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.. “الهلال” يفقد أول نقطتين بعد التعادل مع “أبها” «الموارد البشرية» تعلن عن وظائف شاغرة للرجال والنساء.. إليك شروط وطريقة التقديم “الغذاء والدواء” تحيل 5 منشآت لـ”الداخلية” لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية وزير الداخلية يدشن خدمات إلكترونية جديدة لمنصات “أبشر” و”مقيم”.. تعرف عليها ارتفاع أسعار العقارات السكنية 2.1% في الربع الثالث 2020.. وانخفاض “التجارية” 2.5% الحازمي يحصل على الماجستير من جامعة جازان “الصحة”: تسجيل 15 وفاة و401 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 466 حالة إدارة مستشفى أبو عريش تكرم قسم الرعاية الصحية المنزلية وزير الصناعة: الذكاء الاصطناعي أساس لتحقيق رؤية 2030

“حافز” يحول بين “الأميات” و”الدراسة”

الزيارات: 475
التعليقات: 0
“حافز” يحول بين “الأميات” و”الدراسة”
https://www.athrnews.org/?p=46621
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

كشفت مصادر لـ"الوطن" عن تسرب عدد كبير من الدارسات في مدارس تعليم الكبيرات بعد أن تم شمولهن بإعانة حافز المخصصة لصعوبة البحث عن عمل، الذي يشمل الفئة العمرية من 35 عاماً حتى 60 عاماً.

وقالت المصادر إن التسرب أدى إلى إغلاق عدد كبير من مراكز تعليم الكبيرات في عدد المناطق بعد أن كان التسجيل في حافز الخيار الوحيد أمام الدارسات للحصول على الإعانة أو الاستمرار في الدراسة بدونها.

وفي الطائف أغلقت الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمحافظة 17 مركزاً لتعليم الكبيرات في عدد من مكاتب التربية والتعليم التابعة لها.

وأوضح مدير عام التربية والتعليم بالطائف الدكتور محمد الشمراني - في تعميم حصلت "الوطن" على نسخة منه - أن إدارته قررت إغلاق 17 مركزا لتعليم الكبيرات لتسرب الدارسات والتحاقهن ببرنامج حافز. وأشار الشمراني إلى أن هناك أسبابا أخرى من أهمها عزوف معلمات التعليم العام عن التدريس بمراكز تعليم الكبيرات، وقلة أعداد معلمات تعليم الكبيرات، وتسرب بعض المعلمات بالنقل الخارجي وعدم إمكانية توافر البديل، وكذلك عدم توافر الكهرباء في بعض الأحيان.

وبين الشمراني أن المراكز التي أغلقت هي الحمى، هجرة سليمان، وقرية المشاش بمكتب التربية والتعليم بعشيرة، والحنانة واليعاسيب في مكتب بني مالك، والحزم في مكتب ميسان، وجبار الشرقي والهجرة في مكتب الخرمة، وريمان، مقر شنيف، راغية الجذعان، المحمدية، النافهية، السريحة، المعيضية، المجيولية والعديد في مكتب المويه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان