الخميس, 5 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 22 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “المرور”: تعمد إحداث صوت بإطارات السيارة مخالفة وهذه عقوبتها شرطة الرياض: الإطاحة بـ5 أشخاص حولوا 11.8 مليون ريال بعملة “بيتكوين” حصيلة عمليات احتيال مالي لخارج المملكة الخطوط الكويتية تستأنف رحلاتها إلى المملكة عبر 3 مطارات في هذا الموعد “الدفاع المدني” يدعو المقبولين لشغل الوظائف الصحية لاستكمال إجراءات التعيين ويتيح معرفة النتيجة “التجارة”: السجن والإبعاد والغرامة لمقيم استغل زيادة الطلب على المنظفات خلال جائحة كورونا خادم الحرمين: المرأة مصدر التطور ونصف المجتمع ومن غير نساء ممكنات يصعب اصلاح المجتمعات محافظ صبيا يفتتح المقرأة الإلكترونية لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بالمحافظة دون الكشف عن التفاصيل.. “الصبحي” تعاوني لثلاث سنوات بمشاركة 30 مشاركة.. لجنة المنشطات تنظم الدورة التدريبية النسائية الأولى خادم الحرمين يُصدر أمراً ملكياً بتسمية 13 من القضاة أعضاءً في المحكمة العليا أمر ملكي بتشكيل المجلس الأعلى للقضاء وتمديد تكليف “الصمعاني” رئيسًا له تطوير واعتماد معاييــر الاعتمــاد المؤسســي لقطــاع التدريــب في المملكة

«التسليف» يقدم 26 ألف فرصة استثمارية لـ «الأسر المنتجة»

الزيارات: 345
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=46779
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

1

كشف المدير العام للمشاريع الصغيرة والناشئة في البنك السعودي للتسليف والادخار عبدالله العبداللطيف، أن البنك «يصرف شهرياً نحو 18 ألف قرض للمشاريع.

كما قدم 26 ألف فرصة استثمارية للأسر المنتجة، عبر 11 فرعاً له في المملكة». وقال: «إن البنك يهدف إلى إنجاح المشاريع الناشئة قبل التفكير في استرداد الدعم المالي، مثنياً على مبادرات أمانة الأحساء في «تفعيل دور الأسر المنتجة في مشروع سوق النساء الشعبي، وكذلك إشراك الأسر في المهرجانات السياحية».

وشارك العبداللطيف أول من أمس، في ورشة عمل أقيمت في الأمانة، لمناقشة دعم المشاريع الصغيرة، ضمت أمين الأحساء المهندس عادل الملحم، ومسؤولين من الجانبين»، لافتاً إلى أهمية أن تكون المشاريع، «أنموذجاً على المستوى الإقليمي، لما تتمتع به المنطقة من جودة المنتجات الحرفية ومخرجات الأسر المنتجة». كما تم استعراض آلية الشراكة الاستراتيجية لمشاريع البنك السعودي للتسليف والادخار، لبناء الأسر المنتجة، وإسهامات الأمانة في دعمها وإنجاح مشاريع الأسر المستفيدة.

وأوضح أمين الأحساء، أن «التركيبة الاجتماعية في الأحساء تختلف عن المناطق الأخرى، ما يجعلها مهيأة لنجاح مثل هذه المشاريع»، مؤكداً حرص الأمانة على «تعزيز دورها المجتمعي تجاه الأسر المنتجة وتخصيص أركان وأجنحة لهم في المهرجانات التي تنظمها، وفق عوامل جذب ذات مردود اقتصادي لتلك الأسر»، مضيفاً أن «الأمانة تعمل حالياً على تخصيص القرية التراثية الواقعة في ساحة الاحتفالات، خلف مقر الأمانة، وتحويلها إلى سوق نسائي، وفق دراسة مقدمة من إدارة الخدمات النسائية في الأمانة، بحيث يحتضن هذا السوق الحرف كافة التي تخص النساء، وكذلك ما يخص الأسر المنتجة، وصولاً إلى إفادة بعض النساء اللاتي يتميزن بهذا المجال ويقمن بالبيع والشراء، وكذلك تفعيل جانب الحرفيات من العنصر النسائي، تشجيعاً لهن لما تتميز به المرأة الأحسائية من إمكانات وإبداعات، سجلت لها حضورها القوي في العديد من المحافل، وأيضاً لإبراز هذا العمل الناجح في سوق متكامل يخدم النساء».

ولفت إلى أنه سيتم أيضاً «تخصيص جزء من سوق الحرفيين للحرفيات»، مؤكداً أهمية «دخول العنصر النسائي في الأمانة، والمشاركة في الأنشطة والبرامج»، لافتاً إلى أنه سيكون لهذه الشراكة «مردود إيجابي للأحساء عموماً، والإسهام في دعم أهداف التنمية السياحية لها».

وشهدت الورشة استعراضاً عاماً لمركز بناء الأسر المنتجة «جنى»، الذي يُعد أحد البرامج النوعية لمؤسسة «سليمان عبدالعزيز الراجحي الخيرية». ويقدم البرنامج القروض الحسنة للأسر المنتجة من دون فوائد، ودَعَمَ البرنامج في السنة الحالية 11 ألف أسرة منتجة. ويسعى البرنامج إلى دعم نحو 3 آلاف أسرة منتجة في الأحساء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان