الخميس, 22 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 28 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى المملكة ممثلة برئاسة أمن الدولة تصنف جمعية “القرض الحسن” ومقرها لبنان كياناً إرهابياً لارتباطها بأنشطة داعمة لتنظيم حزب الله الإرهابي اللجنة الأمنية في إمارة الرياض تغلق محلين وتضبط 120 بدلة عسكرية و 200 قطعة من الأنواط والرتب والشعارات المخالفة شرطة جازان : القبض على مقيم بحوزته (5444) قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن يفند عدداً من الادعاءات الواردة من الجهات والمنظمات العالمية “الخارجية” تعرب عن أسفها للتصريحات المسيئة لوزير الإعلام اللبناني تجاه المملكة وتحالف دعم الشرعية في اليمن عاجل .. “الصحة”: تسجيل 3 وفيات و55 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 42 حالة تدشين مركز دعم المنشآت بجدة لتمكين ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة وضمان استمراريتها القصبي يبحث مع مسؤولي شركات عالمية الفرص الواعدة وفق رؤية 2030 هيئة المراجعين تجري تعديلات على قواعد “التعليم المهني المستمر” اختتام مناورات “المدافع الأزرق – 21” بين القوات البحرية السعودية والأمريكية “آل الشيخ”: أي تجاوز أو إساءة في فعاليات موسم الرياض ستكون مرصودة وسيقبض على مرتكبيها الكويت تستدعي القائم بالأعمال اللبناني وتسلمه مذكرة احتجاج على تصريحات “قرداحي”

وزارة التجارة تتراجع عن إغلاق وكالة سيارات بعد تقديمها ….. إعتذار

الزيارات: 636
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=4678
deman
أخبار محلية

قبل أيام أعلنت وزارة التجارة والصناعة إغلاقها وكالات سيارات شهيرة لارتكابها مخالفات، إلا أن صاحب إحدى هذه الوكالات التي تكمن مخالفتها في بيع سيارات أعيد صبغها على أنها جديدة، جعل الوزارة تتراجع عن قرارها بمجرد تقديمه اعتذاراً لها ووعداً بتجاوز كل الملاحظات.
وبينما كانت الوزارة سريعة بإعلان خبر الإغلاقات والغرامات، فإنها لم تتجاوب مع اتصالات "الوطن" خلال اليومين الماضيين، وكذلك فعلت وكالة شؤون المستهلك أيضاً.
وبحسب مصدر مطلع، فإن الوزارة تراجعت عن موقفها بمجرد اعتذار مالك الوكالة لها، بعد أن كانت تلقت 4 شكاوى متشابهة، تفيد بأن الوكيل يبيع مركبات تمت إعادة صبغها.
ووفقا لصحيفة الوطن أشار إلى أن فرقة التفتيش وبعد زيارتها لمقر الوكالة تبين لها وجود غرفتين معدتين للحرق، بالإضافة إلى دهانات في قسم السمكرة، مما دعاها إلى إغلاق الوكالة، إلا أن وكيل الوزارة لشؤون المستهلك، وجه فرقة لإعادة فتح الوكالة. مبينا أن مالك الوكالة وعد الوزارة بأن يتجاوز كل الملاحظات التي رصدت تجاه وكالته، وألا تتكرر تلك التجاوزات، وألا تقوم الوكالة بإعادة صبغ المركبات وبيعها على أنها جديدة.
تراجعت وزارة التجارة والصناعة عن إغلاق وكالة سيارات شهيرة بعد أن قدم مالكها اعتذاراً مدعماً بوعود تلتزم بها وكالته لتجاوز جميع الملاحظات التي رصدتها الوزارة.
فبحسب مصدر مطلع، فإن الوزارة تراجعت عن موقفها بمجرد اعتذار مالك الوزارة، في حين لم تصدر أي بيان توضح فيها موقف الوزارة تجاه هذا التصرف، بينما كانت سريعة في إصدار بيان مخالفة الوكالات خلال الأسبوع الماضي.
وأوضح المصدر أن الوزارة تلقت 4 شكاوى متشابهة، تفيد بأن الوكيل يبيع مركبات تمت إعادة صبغها، مشيراً إلى أن فرقة التفتيش وبعد زيارتها لمقر الوكالة تبين لها وجود غرفتين معدتين للحرق، بالإضافة إلى دهانات في قسم السمكرة، مما دعاها إلى إغلاق الوكالة، إلا أن وكيل الوزارة لشؤون المستهلك، وجه فرقة لإعادة فتح الوكالة، مبينا أن مالك الوكالة وعد الوزارة بأن يتجاوز كل الملاحظات التي رصدت تجاه وكالته، وألاّ تتكرر تلك التجاوزات، وألاّ تقوم الوكالة بإعادة صبغ المركبات وبيعها على أنها جديدة.
وكانت وزارة التجارة والصناعة قد أوردت في بيان لها مع نهاية الأسبوع الماضي، أن القرارات جاءت بعد أن أصدر الوزير الدكتور توفيق الربيعة، قراراً بتشكيل هيئة لتطبيق العقوبات الواردة في نظام الأحكام التجارية التي تهدف إلى تحقيق العدالة، وحماية المستهلكين من حيث التزام الوكيل بتأمين قطع الغيار وضمان جودة الصنع وتأمين الصيانة اللازمة.
وكانت وزارة التجارة والصناعة قد استدعت خلال الفترة الماضية وكالات السيارات المخالفة واستكملت إجراءات التحقيق، ومن ثم إحالتها إلى هيئة تطبيق العقوبات الواردة في نظام الأحكام التجارية. كما خالفت الوزارة 8 وكالات سيارات بغرامات فورية لعدد من المخالفات منها: عدم وضع بطاقة سعر، وعدم وضع البيانات التجارية بلغة واضحة وصريحة، ووضوح العقود، وتوقيع المستهلك على عقود شراء بلغة غير العربية، مما يعد عائقاً للمستهلك لمعرفة حقوقه والتزاماته في هذا العقد، إلا أن إعادة فتح الوكالة لم يواكبه أي تصريح أو بيان من الوزارة.
image

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان