الخميس, 12 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 29 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بر جازان توفر 430 جوال لمستفيديها وتوقع اتفاقية شراكة مع تعليم جازان لتوزيع الأجهزة المقام السامي يوافق على تأسيس الهجانة الملكية ضمن شراكتها مع مكتب التعليم .. بلدية صامطة تنشر عددا من اللوحات الدعائية للتعريف بـ #مسابقة_مدرستي الرقمية طواقم سعودية.. لقيادة مباراتي اليوم من جولة “رئاسة العشرين” تقرير كورونا اليومي بالمملكة.. 55907 فحوص جديدة كشفت عن 435 إصابة “حقوق الإنسان” تعتزم إطلاق شراكة مع “وقار” المملكة تعرب عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي الذي وقع بالقرب من كنيسة في نيس الفرنسية “منشآت” تنظم جلسة حوارية في إنترنت الأشياء والأمن السيبراني مفتي المملكة: صرف نصف مليون ريال لذوي المتوفى جراء كورونا لفتة كريمة هجوم ثانٍ في فرنسا.. عناصر الشرطة تقتل رجلًا هدَّد المارة بسكين السديس يزور رئيس جامعة «أم القرى» للتهنئة بالمنصب الجديد التأمينات الاجتماعية: 8 فئات مستثناة من «الاشتراك»

بعد أميركا.. أوروبا توسّع قائمة الروس المستهدفين بالعقوبات

الزيارات: 268
التعليقات: 0
بعد أميركا.. أوروبا توسّع قائمة الروس المستهدفين بالعقوبات
https://www.athrnews.org/?p=46840
ahmed mohamed rageh
دولية

 

وافق زعماء الاتحاد الأوروبي في وقت متأخر من ليل الخميس على إضافة 12 إسماً إلى قائمة للاتحاد بالأشخاص المستهدفين بعقوبات فيما يتصل بالتوترات في اوكرانيا وحذروا من اتخاذ المزيد من الاجراءات الاقتصادية ضد روسيا إذا تدهور الوضع في اوكرانيا.

وأعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الجمعة أن الاتحاد الاوروبي أضاف 12 اسماً الى قائمته للشخصيات التي فرض عليها عقوبات بسبب ضم شبه جزيرة القرم الى روسيا.

وقال هولاند في ختام اليوم الاول من قمة الاتحاد الاوروبي في بروكسل والتي تستمر يومين "ستكون هناك 33 شخصية على هذه اللائحة"، مضيفاً "يجب ان تفهم روسيا انه لا يمكنها الاستمرار وانه عليها ان تسلك طريق الحوار".

وكان الاتحاد الاوروبي فرض الاثنين عقوبات على 21 شخصية يتهمها بالوقوف وراء ضم القرم الى روسيا، بينهم خصوصا رئيس وزراء القرم الموالي لروسيا وقائد الاسطول الروسي في البحر الاسود.

واوضح هولاند ان القائمة الجديدة التي "ستنشر الجمعة" هي "قريبة جداً من قائمة الولايات المتحدة"، مضيفا "انها تتعلق بشخصيات اوكرانية (...) او روسية متورطة" في ضم القرم الى موسكو.

وتتضمن اللائحة الاميركية للعقوبات على روسيا اسماء 31 شخصية بينها خصوصاً رئيس الديوان الرئاسي الروسي المقرب جدا من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ومساعده الكسي غروموف ورئيس مجلس الدوما الروسي (الغرفة السفلى في البرلمان) سيرغي نارشكين.

وقال رئيس المجلس الاوروبي هيرمان فان رومبوي، في مؤتمر صحافي إن بعض الشخصيات التي استهدفتها العقوبات هي "فعلاً في مراكز عالية" ومنهم من "ينتمي الى الحلقة الرئيسية" للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حسب مصدر اوروبي.

وأضاف أن زعماء الاتحاد اتفقوا أيضاً اثناء قمة في بروكسل على ان يطلبوا من المفوضية الاوروبية إعداد تقييم بالتأثيرات المحتملة لعقوبات اقتصادية واسعة ضد روسيا، محذراً من انه في غياب اي حل سياسي للازمة الحالية فإن روسيا ستتحمّل "عواقب في كثير من القطاعات الاقتصادية".

وقال مصدر اوروبي ان اللجنة الاوروبية والدول الاعضاء يدرسون احتمال اتخاذ "اجراءات موجهة". وسوف تضع اللجنة وثيقة قبل نهاية شهر حزيران/يونيو.

ولكن رؤساء الدول والحكومات لم يقرروا الانتقال من الان الى المرحلة الثالثة من العقوبات والتي ستكون لها انعكاسات ايضا على الاقتصاد الاوروبي.

وأضاف فان رومبي: "سوف نقيم الوضع وكل تحرك وكل حادث لنتأكد ما اذ كان ذلك كافيا للانتقال الى المرحلة الثالثة".

من جهتها، قالت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل إن الاتحاد الاووربي مستعد لتقديم دعم مالي للحكومة الجديدة في اوكرانيا بشرط ان تتوصل الي اتفاق مع صندوق النقد الدولي.

وأبلغت ميركل مؤتمراً صحفياً في وقت مبكر الجمعة بعد اليوم الاول من قمة للاتحاد الاوروبي في بروكسل ان المحادثات بين اوكرانيا وصندوق النقد حققت تقدماً كبيراً وان من المتوقع ان يتوصل الجانبان لاتفاق قريباً.

وقالت ميركل ان العقوبات الاقتصادية ستسري في حال حدوث مزيد من التصعيد أو زعزعة اوسع للاستقرار في اوكرانيا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان