الأربعاء, 4 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى برئاسة الملك.. “الوزراء” يستعرض مراحل العودة التدريجية لأداء العمرة وأحدث تقارير “كورونا”.. ويُصدر 7 قرارات بحضور مندوب وزارة التجارة .. جمعية حماية المستهلك تعلن نتائج انتخاب ثلثي المجلس التنفيذي نظرة المجتمع للمرأة “مدن” تصدر بياناً حول حريق اندلع بأحد المصانع في الرياض وزير الاستثمار: انعقاد القمة الرقمية العالمية أمر مهم وحيوي في هذه الظروف الاستثنائية المعلم يحصل على درجة الماجستر من جامعة جازان ينتهي التقديم الأحد المقبل.. جامعة الملك سعود تعلن عن وظائف شاغرة في 7 تخصصات بجوائز 60 ألف ريال.. «اتحاد الهجن» يطلق مسابقة النعيرية للمعلقين.. إليك الشروط وآلية المشاركة وزارة الصحة تحدد 12 اختبارًا لفحص العيون وأماكن إجرائها تنبيه هام من وزارة الحج والعمرة بشأن حجز العمرة أو الصلاة في المسجد الحرام “الصحة”: تسجيل 16 وفاة و385 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 375 حالة “التجارة” تستدعي أكثر من 14 ألف سيارة “مازدا” بسبب خلل قد يؤدي إلى نشوب حريق

الكشف على “130” حالة من خلال العيادات … معرض لليوم العالمي للجلوكوما “المياه الزرقاء” بمسشتشفى الملك فهد بجازان

الزيارات: 606
التعليقات: 0
الكشف على “130” حالة من خلال العيادات … معرض لليوم العالمي للجلوكوما “المياه الزرقاء” بمسشتشفى الملك فهد بجازان
https://www.athrnews.org/?p=46867
athrnews
فعاليات أثر

دشن المشرف العام على مستشفى الملك فهد المركزي بجازان الدكتور حسن بن يحيى الشعبي وبحضور المدير الطبي الدكتور محمد بن علي الحكمي وأطباء العيون المعرض المقام بالصالة الرئيسية على هامش فعاليات اليوم العالمي للجلوكوما ( المياه الزرقاء) .

ومن جانبه أوضج الدكتور علي الحازمي إستشاري طب العيون ورئيس قسم العيون بمستشفى الملك فهد المركزي والمشرف العام على المعرض أن مرض الجلوكوما ( المياه الزرقاء ) يعتبر من الأمراض التي يتعرض لها الكثير من الأشخاص في مجتمعاتنا ونظرا لأهميته فقد أولت وزارة الصحة اهتماما كبيرا بهذا المرض وقد تمثل ذلك في إقامة العديد من المعارض التوعوية والمحاضرات والندوات التي تهدف للتعريف بالمرض وتبيان مخاطره.

وأضاف الحازمي أن أهم أسباب الإصابة بهذا المرض وهو ما قد ينتج عن عدم قدرة العين المسئولة عن تصريف السوائل على تصريف السائل المائي الموجود بالعين مما يؤدي إلى تجمع هذا السائل داخل العين ويؤدي للضغط على العصب البصري.

مبينا أنه تم الكشف خلال المعرض بواسطة العيادات التي تم توفيرها على ما يقارب (130) حالة ظهر من خلالها (125) حالة سليمة كما جاء عدد المصابين يقدر بخمس حالات وذلك بعد أن جرى الكشف عليهم من خلال أحدث الأجهزة التي تقوم بإظهار النتائج خلال دقيقة واحدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان