الثلاثاء, 25 رجب 1442 هجريا, الموافق 9 مارس 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “التجارة”: صدور اللائحة التنفيذية لنظام مكافحة التستر يعزّز من إجراءات الضبط والتبليغ ويضيّق منابع التستر صدور موافقة المقام السامي على عدد من المبادرات التحفيزية للمنشآت العاملة في قطاع الحج والعمرة مستشفى صبيا ينجح في إنقاذ شاب تعرض لإصابة مباشرة في البطن وتوقف القلب​ ملك الأردن يصل إلى الرياض الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تقدم لقاحات فيروس كورونا لمنسوبي مركز القوات الخاصة للأمن البيئي في محمية الملك عبدالعزيز الملكية بالرياض بهدف تحديد أنماط الإصابة بالأمراض.. وزير “الصحة” يدشن منصة السجلات الصحية الوطنية وزيرا “التجارة” و”الموارد البشرية” يدشنان برنامجًا لتمكين المرأة في مهنة المحاسبة “الشؤون الإسلامية” تغلق 8 مساجد بعد ثبوت 10 حالات إصابة بكورونا بين المصلين “المالكي”: لا تملك أي دولة إقليمية الجرأة على تبني أي هجوم ضد السعودية الأمن البيئي يعلن نتائج القبول النهائي لطالبي الالتحاق بالخدمة العسكرية “هيئة الاتصالات” تعلن طرح وثيقة طلب مرئيات العموم حول تحديث المواصفات الفنية لأجهزة ومعدات الاتصالات وتقنية المعلومات الدفاع المدني : سقوط مقذوف عسكري أطلقته الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تجاه إحدى القرى الحدودية بمنطقة جازان

«التعليم»: 99 مليون زيارة لـ «منصة مدرستي» حتى نهاية الأسبوع الرابع

الزيارات: 99
التعليقات: 0
«التعليم»: 99 مليون زيارة لـ «منصة مدرستي» حتى نهاية الأسبوع الرابع
https://www.athrnews.org/?p=468930
صحيفة أثر الإلكترونية
تربية و تعليم

أعلنت وزارة التعليم اليوم الأحد، أن رابط منصة مدرستي سجّل 99 مليون زيارة حتى نهاية الأسبوع الرابع من الفصل الدراسي الثاني، مشيرة إلى أن عدد الدروس الافتراضية المتزامنة بلغ 20 مليونًا و249 ألفاً و471 درسًا.

وقالت الوزارة عبر حسابها الرسمي على موقع «تويتر»: "99 مليون زيارة لرابط منصة مدرستي حتى نهاية الأسبوع الرابع من الفصل الدراسي الثاني".

بدورها، نشرت قناة عين عبر حسابها الرسمي على موقع «تويتر» رابط البث المباشر لدروس اليوم الأحد, من الأسبوع الخامس من الفصل الدراسي الثاني، لجميع المراحل الدراسية (ابتدائي، متوسط، ثانوي) للتعليم العام والتربية الفكرية والتعليم المستمر.

وأوضحت قناة عين أنه يمكن استقبال البث عبر عرب سات 12437 عمودي، وعبر يوتيوب من خلال الرابط التالي https://www.youtube.com/dorosien .

من جانبها، أكَّدت وزارة التعليم، أهمية الحضور والمواظبة للطلاب والطالبات منذ اليوم الأول للدراسة، والتفاعل مع معلميهم من خلال الفصول الافتراضية في منصة (مدرستي)، والزيارات الأسبوعية للمدرسة لاستلام التكليفات لمن لم يتمكنوا من الدخول للمنصة.

وأشادت الوزارة بتعاون الأسر وأولياء الأمور في نجاح العملية التعليمية عن بُعد، والجهود الكبيرة التي يبذلها المعلمون والمعلمات مع طلابهم، وتعزيز نواتج التعلّم في ظل الظروف الاستثنائية لجائحة كورونا، كما أكّدت الوزارة على دور المشرفين التربويين في المتابعة والتقييم، وقادة المدارس في تنظيم الجداول الدراسية والتواصل مع الطلبة وأولياء أمورهم لتقديم الدعم والمساندة.

وتبدأ رحلة الطالب في منصة مدرستي بدخول المنصة، وسماع النشيد الوطني، وإجراء التمارين الرياضية الخفيفة، ثم استعراض الجدول الدراسي، ودخول الفصل الافتراضي مع المعلم، والتفاعل معه من خلال تحضيره، وأثناء عملية الشرح، وإعداد التكليفات والاختبارات، بجانب الاستفادة من المحتوى الرقمي لإثراء معارفه ومهاراته عبر سلسلة من الفيديوهات والأسئلة المتنوعة.

والأحد 17 يناير عاد 6 ملايين طالب وطالبة في التعليم العام لاستكمال رحلتهم التعليمية «عن بُعد»؛ حيث أنهت وزارة التعليم كافة استعداداتها لاستقبال الفصل الدراسي الثاني، من خلال منصة (مدرستي)، وقنوات عين (23 قناة فضائية)، وقنوات (دروس) في اليوتيوب، وبوابة التعليم الوطنية (عين)، وتطبيق (الروضة الافتراضية).

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان