الجمعة, 4 رمضان 1442 هجريا, الموافق 16 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “النيابة العامة” تُحذر: الاعتداء على النفس وما دونها من الجرائم الكبيرة المُوجبة للتوقيف الأهلي يواصل السقوط محليًا وآسيويًا .. بعد خماسية الاستقلال “الشؤون البلدية وهيئة المقاولين ” يطلقان برنامج المقاول المعتمد للبناء الذاتي “البيئة” تحتفي بتخريج 100 متدرب في مجال تربية النحل وإنتاج منتجاته “سكني” يعلن استفادة أكثر من 70 ألف أسرة خلال الربع الأول 2021 .. ويدشن تطبيقه الجديد لتسهيل التملك المركز الوطني للأرصاد: أمطار رعدية وأتربة مثارة على عدد من محافظات منطقة مكة المكرمة “التجارة” تشهِّر بصاحب مؤسسة باعت زيت زيتون مغشوشاً شرطة الرياض : القبض على شبكتين إجراميتين نفذتا عمليات احتيال سمو أمير منطقة جازان : مسابقة الملك سلمان لحفظ القرآن الكريم دليل رعاية هذه الدولة المباركة بكتاب الله “حساب المواطن” يعلن بدء استقبال طلبات اعتراض الدفعة 41 الشؤون الإسلامية: إغلاق 8 مساجد مؤقتًا في 5 مناطق بعد ثبوت 8 حالات إصابة بكورونا الدفاع المدني يهيب بالجميع توخي الحيطة لاحتمالية استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية الربيعية على بعض مناطق المملكة

علي الشعبي الإنسان والعطاء .. في لقاء بأدبي أبها

الزيارات: 182
التعليقات: 0
علي الشعبي الإنسان والعطاء .. في لقاء بأدبي أبها
علي المشاري
https://www.athrnews.org/?p=470034
صحيفة أثر الإلكترونية
أدب و ثقافة

ضمن مبادرة الثقافة إلى بيتك وفي مرحلتها الرابعة نظم نادي أبها الأدبي مساء يوم الثلاثاء الموافق 23/2/2021 لقاء بعنوان: د.علي الشعبي _ رحمه الله _ الإنسان والعطاء .

شارك فيه معالي أ.د عبدالله الحسين، أ. أحمد البهكلي ، أ.د مبارك حمدان وقدمه د. حسن الشوكاني .

بدأ اللقاء بكلمة قصيرة قدم فيها الشوكاني الضيوف .

شارك المتحدثون بثلاث أوراق تناولت جوانب مهمة في حياة د.علي بن عيسى الشعبي - رحمه الله-

حيث تحدث معالي أ.د عبدالله الحسين عن نشأة الشعبي ومسيرته التعليمية ثم عن مباداراته التي قدمها لمحافظة الدرب، و المشاريع التي تخدم الشباب من أبناء عسير وجازان .

ثم تحدث الأستاذ أحمد البهكلي في ورقته عن العمل التطوعي والحقوقي الذي قدمه الشعبي في منطقتي جازان وعسير وأورد البهلكي أمثلة على ذلك بذكر بعض الأعمال الكبيرة التي اشتغل عليها الفقيد واسمهمت في ريادته في هذا المجال .

ثم تحدث أ.د مبارك حمدان عن القيادة بجانبيها الإداري والإنساني فذكر أن الشعبي يجمع بينهما ويمتاز بنجاحه في كلا الجانبين كما أورد بعض المواقف المؤثرة من علاقته بزملائه واقترابه منهم إنسانيا مما جعله قائدا مميزا ومطاعا من الجميع .

استقبل مدير اللقاء د. حسن الشوكاني المداخلات التي شارك فيها بتقديم الشهادات عن الراحل كل من د علي بن سعد الموسى ود مسفر بن أحمد الوادعي ود عبدالرحمن الشرفي ود صالح التركي .

ثم قرأ التوصيات المهمة التي قدمها الضيوف والمداخلين وهي :
١.أن يتبنى النادي جمع المقالات والشهادات ويعمل على إصدارها في كتاب .

٢.السعي إلى بعث سير العظماء ومنهم د.علي الشعبي إلى الأجيال القادمة وذلك من خلال توثيق سيرته في كتاب .

٣.عمل جائزة باسم د.علي الشعبي تعنى بالتطوع.

٤. عمل برنامج تدريبي يحوي حقيبة تدريبة باسم د .علي الشعبي

في ختام اللقاء قدم الدكتور أحمد بن علي آل مريع كلمة النادي شكر فيها الحضور ومعلنا فيها تبني النادي لمشروع الكتاب الذي أوصي بجمعه وطباعته، وبالرفع بتوصيات الندوة لجهات الاختصاص..

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان