الجمعة, 4 رمضان 1442 هجريا, الموافق 16 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “النيابة العامة” تُحذر: الاعتداء على النفس وما دونها من الجرائم الكبيرة المُوجبة للتوقيف الأهلي يواصل السقوط محليًا وآسيويًا .. بعد خماسية الاستقلال “الشؤون البلدية وهيئة المقاولين ” يطلقان برنامج المقاول المعتمد للبناء الذاتي “البيئة” تحتفي بتخريج 100 متدرب في مجال تربية النحل وإنتاج منتجاته “سكني” يعلن استفادة أكثر من 70 ألف أسرة خلال الربع الأول 2021 .. ويدشن تطبيقه الجديد لتسهيل التملك المركز الوطني للأرصاد: أمطار رعدية وأتربة مثارة على عدد من محافظات منطقة مكة المكرمة “التجارة” تشهِّر بصاحب مؤسسة باعت زيت زيتون مغشوشاً شرطة الرياض : القبض على شبكتين إجراميتين نفذتا عمليات احتيال سمو أمير منطقة جازان : مسابقة الملك سلمان لحفظ القرآن الكريم دليل رعاية هذه الدولة المباركة بكتاب الله “حساب المواطن” يعلن بدء استقبال طلبات اعتراض الدفعة 41 الشؤون الإسلامية: إغلاق 8 مساجد مؤقتًا في 5 مناطق بعد ثبوت 8 حالات إصابة بكورونا الدفاع المدني يهيب بالجميع توخي الحيطة لاحتمالية استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية الربيعية على بعض مناطق المملكة

متحدث الصحة: ننصح من يعانون من الأمراض الصدرية بسرعة التسجيل للحصول على اللقاح

الزيارات: 34
التعليقات: 0
متحدث الصحة: ننصح من يعانون من الأمراض الصدرية بسرعة التسجيل للحصول على اللقاح
https://www.athrnews.org/?p=470787
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أوصى المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي الأشخاص الذين يعانون من الأمراض الصدرية بسرعة التسجيل للحصول على لقاح كورونا " كوفيد 19 ".
وبين العبدالعالي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم, أن عدد متلقي اللقاح بلغ حتى الآن 885411 شخصا، مشيراً إلى أن إعطاء اللقاحات في توسع وازدياد عبر 350 مركزا في مختلف مناطق المملكة، إلى جانب خدمة "التطعيم بلقاح كورونا عبر المركبات" التي دشنت مؤخراً, مبيناً أن السيدات الحوامل والأطفال حتى الآن لم يُسمح بإعطائهم اللقاح، وأن هذا الأمر مؤقت حتى تنتهي الدراسات.
وأوضح أن المنحنى لا يزال يمر حالياً بمرحلة تذبذب وتتم مراقبته بحذر، وكذلك الحال في الحالات الحرجة بعد الارتفاعات في الأسابيع الأولى من هذه السنة, معرباً عن أمله في أن تثمر الإجراءات الوقائية المتخذة وتكون ذات أثر إيجابي في نزول عدد الحالات والعودة للحياة الطبيعية.
وأعلن تسجيل 302 ‏حالة جديدة لفيروس كورونا الجديد (COVID -19) ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة (378002) حالة، من بينها (2571) حالة نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها (486) حالة حرجة, فيما بلغ عدد المتعافين (368926) حالة بإضافة (286) حالة تعافٍ جديدة، كما بلغ عدد الوفيات (6505) حالات، بإضافة (5) حالات وفاة جديدة.
وأكد العبدالعالي أن الخدمات الصحية لا تزال تتواصل من خلال جميع المراكز والمنشآت التابعة لوزارة الصحة، حيث قامت مراكز تأكد بإجراء 7589160 مسحة، وقدّمت عيادات تطمن خدماتها لـ 2033517 مراجعا، كما قدّمت استشاراتها الصحية والطبية لـ 28378067 عبر مركز 937 ، كما بلغ إجمالي الفحوص في المملكة (13727492) فحصا مخبريا دقيقا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان