الأربعاء, 4 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى برئاسة الملك.. “الوزراء” يستعرض مراحل العودة التدريجية لأداء العمرة وأحدث تقارير “كورونا”.. ويُصدر 7 قرارات بحضور مندوب وزارة التجارة .. جمعية حماية المستهلك تعلن نتائج انتخاب ثلثي المجلس التنفيذي نظرة المجتمع للمرأة “مدن” تصدر بياناً حول حريق اندلع بأحد المصانع في الرياض وزير الاستثمار: انعقاد القمة الرقمية العالمية أمر مهم وحيوي في هذه الظروف الاستثنائية المعلم يحصل على درجة الماجستر من جامعة جازان ينتهي التقديم الأحد المقبل.. جامعة الملك سعود تعلن عن وظائف شاغرة في 7 تخصصات بجوائز 60 ألف ريال.. «اتحاد الهجن» يطلق مسابقة النعيرية للمعلقين.. إليك الشروط وآلية المشاركة وزارة الصحة تحدد 12 اختبارًا لفحص العيون وأماكن إجرائها تنبيه هام من وزارة الحج والعمرة بشأن حجز العمرة أو الصلاة في المسجد الحرام “الصحة”: تسجيل 16 وفاة و385 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 375 حالة “التجارة” تستدعي أكثر من 14 ألف سيارة “مازدا” بسبب خلل قد يؤدي إلى نشوب حريق

“الداخلية” : المتورطون في أحداث العوامية لا ينتمون لأي من التنظيمات الإرهابية

الزيارات: 296
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=47246
موسى مرعي
أخبار محلية

15a9193e-7520-4ead-ad7e-26a2183e0000

نفى المتحدث الرسمي بوزارة الداخلية، اللواء منصور التركي، انتماء المتورطين في أحداث العوامية لأيٍ من التنظيمات التي صنفتها المملكة كجماعات إرهابية، مبيناً أن أحداث بلدة العوامية كانت عبارة عن أحداث شغب وفوضى واعتداءات بحق المواطنين والمقيمين واعتداءات على الممتلكات العامة.

وأكَّد اللواء التركي، أن هناك تحريضاً باستخدام قنوات تلفزيونية وشبكات التواصل الاجتماعي، للقيام بجرائم إرهابية في المنطقة، مشيراً إلى أن هناك من يتم تحريضه واستدراجه لارتكاب أعمال إرهابية في بلدة العوامية أو مناطق مختلفة من المملكة، أو غيرها من الأماكن التي تشهد صراعات خارج المملكة.

واستبعد اللواء التركي انتماء المتورطين في أحداث العوامية إلى ما يُعرف بحزب الله السعودي، مؤكداً أن الجهات الأمنية ستلاحق العصابة التي تسببت في الأحداث، للقبض عليها وتقديمها للجهات القضائية، مشيراً إلى أن تداخل المناطق الزراعية مع الأحياء السكنية بالعوامية يصعب من ملاحقة المطلوبين هناك.

كما أوضح، أن وجود الدبلوماسيين الألمان في بلدة العوامية كان مصادفة، حيث كانوا في اتجاههم إلى منطقة أخرى بمحافظة القطيف، ففوجئ بهم المتورطون بالأحداث وحدث ما لم يكن في الحسبان، مؤكداً أن الجهات الأمنية بالتعاون مع الأهالي قادرة على التعامل مع المتورطين في الأحداث ومحاصرتهم والقبض عليهم.

من جانب آخر، كشف اللواء التركي أن نحو 25% من المواطنين عادوا من مناطق القتال والصراعات في سوريا، مبينا أن الكثير من السعوديين يغيبون عن التواصل مع العالم الخارجي عندما يكونون داخل سوريا، معرباً عن أمله أن تكون تحذيرات السلطات السعودية بلغتهم، وأن يستجيبوا لهذه التحذيرات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان