الثلاثاء, 10 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 27 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وكيل إمارة جازان للتنمية يرعى حفل تعليم جازان لتكرم الداعمين للعروض الوطنية والفنية «الجمارك» تُعيد تصدير 15 ألف منتج للأدوات الصحية مخالف للمواصفات القياسية كيف تحذف المستندات المرفوضة؟.. حساب المواطن يشرح اعتماد 34 مركز تدريب بصحة الطائف السعودية تحقق فائضًا تجاريًا 18.4 مليار ريال في أغسطس الماضي تحالف دعم الشرعية يضبط نصف طن مخدرات مرسلة للحوثيين منها تغير لون الوجه والشفاه.. وزارة الصحة تحدد أعراض فيروس كورونا التي تتطلب الذهاب للمستشفى «الجمارك» تعلن توافر وظائف شاغرة.. إليك الرابط إصابات كورونا الجديدة.. وزارة الصحة تكشف المناطق المتصدرة سوق الأسهم السعودية.. أرباح لـ115 شركة.. والتداولات: 7 مليارات ريال «أبشر» تنوِّه بتفادي مشكلات تحويل الأموال عند تجديد الإقامة كورونا في السعودية.. أعداد الإصابات الجديدة بين الذكور والإناث والأطفال

“الشورى” يطالب بزيادة “الضمان” للمرأة المعيلة لأسرتها

الزيارات: 449
التعليقات: 0
“الشورى” يطالب بزيادة “الضمان” للمرأة المعيلة لأسرتها
https://www.athrnews.org/?p=47273
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

طالبت لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بمجلس الشورى بوضع الضوابط والإجراءات الصارمة لحماية المقيمين في دور الرعاية المختلفة من العنف وسوء المعاملة، كما طالبت بزيادة مخصص الضمان الاجتماعي للمرأة المعيلة لأسرتها.

وأكدت اللجنة على ضرورة أن تكرس الوزارة جهودها بما يدخل تحت دائرة اختصاصها والتخلص من مسؤوليات جهات حكومية أخرى كالتسول وهروب الخادمات.

هذا وكشف تقرير لوزارة الشؤون الاجتماعية عن تواضع وعدم كفاية البرامج الموجهة للتنمية الأسرية وتنمية المرأة والشباب والطفولة كما أكدت الوزارة أنها لازالت مثقلة بتولي مسؤولية تبعات عدد من الظواهر الاجتماعية السلبية كالتسول وهروب الخادمات بدرجة تستنفد من مداخيل الوزارة ومن جهود منسوبيها.

واشتكت الوزارة من تداخل مهامها واختصاصاتها الحقيقية مع وزارات الداخلية والصحة والتربية والتعليم بالإضافة إلى تسرب وظيفي في وكالة الضمان الاجتماعي بسبب عدم حصول منسوبيها من الباحثين الاجتماعيين على «بدل» أسوة بزملائهم في الوكالات الأخرى.

ومن المعوقات التي ذكرتها الوزارة في تقريرها واطلعت «المدينة» على نسخة منه عدم توافر الأراضي المناسبة لإقامة دور ومراكز الوزارة خاصة في المدن الكبيرة مثل الرياض وجدة والدمام و ضعف أداء متعهدي العناية الشخصية العاملين في الدور والمراكز الإيوائية، خصوصًا أولئك الذين يعملون مع المعوقين والمسنين.
إلى ذلك يصوت المجلس على توصيات لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن تقرير الأداء السنوي لوزارة الشؤون الاجتماعية للعام المالي 1433 /1434هـ، وذلك بعد أن يستمع لوجهة نظرها تجاه ما أبداه الأعضاء من آراء وتساؤلات أثناء مناقشة التقرير.

كما يناقش مجلس الشورى خلال جلسته العادية الثالثة والعشرين التي يعقدها اليوم الاثنين تقرير لجنة الشؤون المالية بشأن مشروع نظام وظائف مباشرة الأموال العامة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان