الثلاثاء, 1 رمضان 1442 هجريا, الموافق 13 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى محافظ أحد المسارحة يهنئ القيادة الرشيدة بحلول شهر رمضان المبارك.. مدني جازان ينفذ جولات تفتيشية على المنشآت والمجمعات التجارية ويضبط عددًا من المخالفات رئيس بلدي قوز الجعافرة يهنئ القيادة الرشيدة “الشؤون الإسلامية” تؤكد على الالتزام بمدة الانتظار بين الأذان والإقامة سمو نائب أمير منطقة جازان يرفع التهنئة للقيادة بحلول شهر رمضان المبارك سمو أمير منطقة جازان يهنئ القيادة بحلول شهر رمضان المبارك خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد يتلقيان برقيات تهانٍ من قادة الدول الإسلامية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد يبعثان برقيات تهانٍ لقادة الدول الإسلامية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك الديوان الملكي : دائرة الأهلة في المحكمة العليا تقرر غداً الثلاثاء غرة شهر رمضان رؤية هلال رمضان في مرصد تمير.. الثلاثاء أول أيام رمضان في السعودية “الصحة”: إطلاق خدمة أولوية لتطعيم كبار السن بدون حجز موعد شرطة منطقة الرياض تتمكن من القبض على مواطن في العقد الثاني من العمر يتباهى بحيازته لمواد مخدرة ومبالغ مالية

هيئة تقويم التعليم والتدريب و”هدف” يوقعان عقد مشروع تطوير مقياس الميول المهنية

الزيارات: 53
التعليقات: 0
هيئة تقويم التعليم والتدريب و”هدف” يوقعان عقد مشروع تطوير مقياس الميول المهنية
https://www.athrnews.org/?p=475500
صحيفة أثر الإلكترونية
تربية و تعليم

وقعت هيئة تقويم التعليم والتدريب عقد مشروع تطوير مقياس الميول المهنية وبناء مقياس الجاهزية للعمل مع صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف".

ومثل الهيئة معالي الرئيس الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، والمدير العام لـ "هدف" تركي بن عبدالله الجعويني.

وتهدف الاتفاقية إلى قيام هيئة تقويم التعليم والتدريب بتطوير مقياس الميول المهنية، وربطه بالتصنيف السعودي الموحد للمهن والتصنيف السعودي الموحد للمستويات والتخصصات التعليمية، إضافة إلى بناء مقياس الجاهزية للعمل، وبناء نظام حاسوبي موحد لبناء المقاييس والجدارات والاستبانات، وربطه مع بوابة سبل للتطوير والإرشاد المهني.

كما يشمل المشروع تطوير وبناء أدوات القياس المهنية لتساعد الفئات المستهدفة من رفع الوعي المهني والأكاديمي من خلال قياس الميول والمعارف والمهارات والقدرات الشخصية المهنية وتقويمها، بناءً على منهجيات علمية وعملية تسهم في رفع مستوى الجودة وتلبية المتطلبات التنموية.

يذكر أن هيئة تقويم التعليم والتدريب هي جهة مستقلة ومختصة في المملكة بالتقويم والقياس والاعتماد في التعليم والتدريب بالقطاعين العام والخاص؛ لرفع جودتهما وكفاءتهما وإسهامهما في خدمة الاقتصاد والتنمية الوطنية، كما أن صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" أنشئ بهدف دعم جهود تأهيل القوى العاملة الوطنية وتوظيفها في القطاع الخاص.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان