الأحد, 8 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 25 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الصرف للمستفيدين يبدأ اليوم.. “الفضلي” يشكر القيادة لدعمها “ريف” خلال الربع الثالث من 2020.. “سابك” تعلن تسجيل صافي ربح 1.09 مليار ريال اليوم.. بدء التقديم على وظائف وزارة الموارد البشرية الرائد يتعاقد مع «نيكوليتش» قادمًا من بارتيزان الصربي لموسمين القادسية يعلن الحصول على خدمات أحمد الفريدي «الأرصاد» تنبّه إلى هطول أمطار رعدية على 3 مناطق بالمملكة خادم الحرمين وولي العهد يهنئان رئيس النمسا بذكرى اليوم الوطني لبلاده خلال مؤتمر “الصحة” اليوم.. “التعليم” تكشف تفاصيل آلية الاختبارات للفصل الدراسي الأول “متحدثة التعليم” تشرح آلية توزيع درجات أعمال السنة والاختبارات النهائية “الصحة” توضح عدداً من الإجراءات للوقاية من الإنفلونزا الموسمية “الملكية الفكرية” تعتزم حظر أكثر من 250 موقعاً إلكترونياً لهذا السبب نواف العابد يودع الهلال ويوجه رسالة لجماهير النادي

رسميا.. السيسي يعلن استقالته من وزراة الدفاع وترشحه لرئاسة مصر

الزيارات: 458
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=47726
deman
دولية

imageأعلن المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع المصري عن استقالته من منصبه واعتزامه الترشح لمنصب رئيس الجمهورية.

جاء ذلك في كلمة متلفزة ألقاها السيسي قبل دقائق عبر شاشة التلفزيون المصري مساء أمس (الأربعاء)، قال فيها: "أيها الشعب المصري الأبي، أقف أمامكم للمرة الأخيرة بالزي العسكري لأعلن استقالتي من منصبي كقائد عام للقوات المسلحة واعتزامي الترشح لمنصب رئيس الجمهورية".

وأضاف السيسي: "أريد أن اكون أميناً مع نفسي ومع المصريين، لدينا مهمة ثقيلة والوضع الاقتصادي صعب، يصل إلى حد لا بد أن تكون هناك مواجهة أمينة معه لمواجهة التحديات، ولا بد من الصدق مع النفس، فالاقتصاد ضعيف والبطالة منتشرة بين الشباب وملايين المصريين يعانون المرض ولا يجدون علاجا".

ولفت إلى أن مصر رغم غناها بمواردها فإنها تعتمد على الإعانات وهذا أمر غير مقبول، لافتا إلى أن المصريين يستحقون أن يحيوا في حرية وكرامة مع توافر الغذاء والعلاج والمسكن.

وقال: "أمامنا مهام عسيرة، فلا بد من إعادة بناء جهاز الدولة ليقوم بواجباته ويصبح وحدة واحدة، وعجلة الإنتاج لا بد أن تعود للدوران لإنقاذ الوطن من مخاطر حقيقية وإعادة هيبة الدولة، مهمتنا استعادة مصر".

وأضاف: "ما شاهدناه أن مصر خلال السنوات الأخيرة باتت مستباحة سواء على الساحة الداخلية أو الخارجية، وهي بلد له احترامه وهيبته، والاستهتار بحق مصر ستكون له عواقبه، فنحن لا نتدخل في شؤون الآخرين وليس للآخرين أن يتدخلوا في شؤوننا".

وتابع: "اعتزامي الترشح يجب ألا يحجب حق الغير في الترشح إن رأى في نفسه القدرة على تحمل المسؤولية، وأدعو شركاء الوطن أن يدركوا أننا في مركب واحد نريد الخير للوطن ولكل أبنائه دون إقصاء أو تفرقة، وكلي أمل في الله لتغيير مصر إلى الأفضل والدفع بها إلى مصاف الأمم المتقدمة".

ونوه إلى أنه لن تكون لديه حملة بالشكل التقليدي، ولكن من حق الشعب أن يعرف برنامجه الانتخابي لتأسيس دولة ديمقراطية حديثة وذلك عقب إعلان اللجنة العليا للانتخابات فتح باب الترشح، ولكن دون إسراف في الإنفاق أو الممارسات، لعدم ملاءمة ذلك الإسراف للظروف الحالية.

وذكر أن مصر مهددة من الإرهابيين الذين يسعون لتدمير البلاد وأنه سيظل يحارب من أجل مصر الخالية من الفزع والإرهاب ومن أجل المنطقة بأكملها، مختتما: "لا أعد بتقديم المعجزات إذا ما أتيح لي شرف القيادة، ولكن سأبذل جهدي لنحقق لمصر الاستقرار والأمن والأمل".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان