السبت, 7 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 24 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى حمدالله يعد جماهير النصر بالعودة والأفراح فيتوريا تنبأ بإصابات النصر مسبقا كدمه في مفصل القدم قد تحرم الغنام من المشاركة امام الاهلي أول انتصارات القادسية على حساب ضمك سمو أمير جازان يدشن كورنيش شاطىء بيش ويطلق حزمة من المشروعات البلدية والتنموية بالمحافظة بأكثر من 41 مليون ريال وزير الموارد البشرية يوافق على تأسيس جمعية “نساء المستقبل الأهلية” “الصحة”: تسجيل 14 وفاة و383 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 397 حالة قيادة القوات المشتركة للتحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن”: اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المملكة شرطة عسير : القبض على قائد مركبة ومرافقيه، بعد محاولة فراره بأحد أحياء أبها، وضبط بداخل مركبته سلاح غير مصرح وقطعة من مادة الحشيش تعويض شخص بـ 100 ألف ريال بعد أن استخدمت إحدى الشركات صورته دون إذنه وزير الصحة ينصح بأخذ تطعيم الإنفلونزا الموسمية قيادة القوات المشتركة للتحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن”: اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المملكة

تحولات بسوق العمل سببها مناهج الإنجليزية

الزيارات: 494
التعليقات: 0
تحولات بسوق العمل سببها مناهج الإنجليزية
https://www.athrnews.org/?p=47752
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

بدأ سوق العمل السعودي ومؤسسات التعليم العالي يشهدان تحولات ملموسة في الفترة الأخيرة، إذ سيستقبل الدفعة الأولى من خريجي الثانوية الذين بدأت وزارة التربية والتعليم تطبيق مشروع اللغة الإنجليزية eldp عليهم، بالتعاون مع شركات عالمية متخصصة.

وبحسب مصدر تربوي، فإن الوزارة طبقت مقررات مشروع تطوير اللغة الإنجليزية في 4262 مدرسة ابتدائية، و3000 مدرسة متوسطة و1872 مدرسة ثانوية خلال 1434.

وقال إن الوزارة تنوي أن يمتد هذا المشروع حتى العام الدراسي 1438/1439، وأنها قدمت 11 برنامجا تدريبيا للمشرفين والمشرفات والمعلمين والمعلمات في الإدارات التعليمية مع تنفيذ برنامجين للتدريب عن بعد.

وأفاد المصدر لـ»مكة» أن الوزارة شرعت في إعداد الدليل التنظيمي لمعاهد ومراكز تعليم اللغة الإنجليزية في السعودية لرفع مستوى معايير تعليم وتعلم الطلبة اللغة الإنجليزية.

وأضاف أن المشروع يهدف إلى التطوير الشامل لكتب ومقررات اللغة الإنجليزية والمواد التعليمية المصاحبة في مرحلة التعليم الأساسي والمرحلة الثانوية في قطاعي التعليم العام والأهلي.

وبين أن من أهداف المشروع التوظيف العلمي والمنهجي في نقل خبرات شركات متقدمة في صناعة المنهج وتحقيق المواءمة للبيئة المحلية، وتطبيق أحدث أدوات تقويم المتعلمين وقياس مهاراتهم في اللغة باستخدام اختبارات تحديد المستوى، والاختبارات العالمية، وتلبية متطلبات مؤسسات التعليم العالي، وسوق العمل، لرفع كفاءة ومهارات خريجي الثانوي في اللغة الإنجليزية، مع رفع الكفاءة المهنية لمعلمي اللغة الإنجليزية.

وكان مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم العام بدأ من خلال شركة تطوير للخدمات التعليمية بالتعاون مع فريق من كلية المعلمين بجامعة كولومبيا الأمريكية في تدريب 125 مشرفا ومعلم لغة إنجليزية بمختلف المناطق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان