الأحد, 4 شوّال 1442 هجريا, الموافق 16 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى المملكة تُدين وتستنكر الحادث الإرهابي الذي وقع داخل مسجد شمال العاصمة الأفغانية كابول متحدث الداخلية: قرار إيقاف الحفلات في قاعات الأفراح والاستراحات مستمر “الراجحي”: لقَحنا 50%؜ بحائل ضد كورونا وسنحقق 100% قريباً سفارة المملكة بنيقوسيا: لا شروط للسفر من السعودية إلى قبرص “الصحة”: الإصابة بـ”كورونا” تؤثر على الخصوبة والإنجاب متحدث الصحة: اتجاه المنحنى الوبائي إلى النزول مقترن بمواصلة الإقبال على أخذ اللقاحات والالتزام بالإجراءات الوقائية الخطوط السعودية تطبق أعلى معايير السلامة مع بدء الرحلات الدولية للمواطنين غداً بدعوة من المملكة.. وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي يعقدون اجتماعا طارئا لبحث التطورات في فلسطين “سكني”: إصدار أكثر من 485 ألف شهادة “تصرفات عقارية” حتى أبريل 2021 (22442) .. إحصائية مخالفات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا “كوفيد-19 المملكة تبرز تطورها في التحولات الرقمية عبر اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني إلى 202 شهيد

حديث ولي العهد يقفز بالمؤشر الرئيسي لسوق الأسهم السعودية

الزيارات: 75
التعليقات: 0
حديث ولي العهد يقفز بالمؤشر الرئيسي لسوق الأسهم السعودية
https://www.athrnews.org/?p=477780
صحيفة أثر الإلكترونية
مال وأعمال

قفز المؤشر الرئيسي لسوق الأسهم السعودية «تاسي»، بنسبة 2.57% أو ما يعادل 264 نقطة في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء؛ حيث تفاعل إيجاباً مع حديث صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، عن الأداء الاقتصادي، وخطط طرح شركات تابعة لصندوق الاستثمارات العامة في السوق، وطرح حصة 1% من شركة «أرامكو» على مستثمر أجنبي.

وأغلق «تاسي» عند مستوى 10531.2 نقطة، وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر 2014، بعد تسجيل قيمة تداولات نحو 13.19 مليار ريال، عبر التداول على 457.39 مليون سهم.

وصعد سهم «أرامكو» بنسبة 1.13% عند سعر 35.8 نقطة، وكان ولي العهد قد صرح بأنه يتم حاليًا النقاش لبيع 1% من أصولها لأحد المستثمرين الأجانب.

وذكر ولي العهد أن المملكة تطمح مع أرامكو إلى تحويل 3 ملايين برميل لصناعات تحويلية في 2030، مؤكداً أن السعودية تريد الاستفادة من كل شيء فيها بما في ذلك القطاع النفطي.

وبلغت قيمة التداول على سهم أرامكو 739 مليون ريال، عبر التداول على 20.7 مليون سهم.

وارتفعت قطاعات السوق القيادية تصدرها قطاع البنوك بنسبة 4.67%، تلاه قطاع المواد الأساسية بنسبة 2.89%، ثم الطاقة والاتصالات بنسبة 1.19%، و0.86% على التوالي.

وتصدر ارتفاعات الأسهم سهم شركة «بترو رابغ» بنسبة 8.4%، عند سعر 20.8 ريالًا، بينما تصدر التراجعات سهم «صادرات» بنسبة 7.2% عند سعر 105 ريالات.

وعلى جانب قيم التداولات جاء مصرف الراجحي في الصدارة بنحو 1.24 مليار ريال، بينما تصدر سهم دار الأركان كميات التداول بنحو 74 مليون سهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان