الأحد, 4 شوّال 1442 هجريا, الموافق 16 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى المملكة تُدين وتستنكر الحادث الإرهابي الذي وقع داخل مسجد شمال العاصمة الأفغانية كابول متحدث الداخلية: قرار إيقاف الحفلات في قاعات الأفراح والاستراحات مستمر “الراجحي”: لقَحنا 50%؜ بحائل ضد كورونا وسنحقق 100% قريباً سفارة المملكة بنيقوسيا: لا شروط للسفر من السعودية إلى قبرص “الصحة”: الإصابة بـ”كورونا” تؤثر على الخصوبة والإنجاب متحدث الصحة: اتجاه المنحنى الوبائي إلى النزول مقترن بمواصلة الإقبال على أخذ اللقاحات والالتزام بالإجراءات الوقائية الخطوط السعودية تطبق أعلى معايير السلامة مع بدء الرحلات الدولية للمواطنين غداً بدعوة من المملكة.. وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي يعقدون اجتماعا طارئا لبحث التطورات في فلسطين “سكني”: إصدار أكثر من 485 ألف شهادة “تصرفات عقارية” حتى أبريل 2021 (22442) .. إحصائية مخالفات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا “كوفيد-19 المملكة تبرز تطورها في التحولات الرقمية عبر اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني إلى 202 شهيد

وزارة التعليم: تقديم خدمات لـ6700 طالب وطالبة من ذوي الإعاقة السمعية

الزيارات: 91
التعليقات: 0
وزارة التعليم: تقديم خدمات لـ6700 طالب وطالبة من ذوي الإعاقة السمعية
https://www.athrnews.org/?p=477921
صحيفة أثر الإلكترونية
تربية و تعليم

احتفت وزارة التعليم بأسبوع الأصم العربي، الذي يحمل هذا العام شعار «معالجة البطالة عند الصم»، من خلال التعريف بالصمم وسبل الوقاية منه، وإبراز وسائل رعاية الصم وتعليمهم، وتوجيه الرأي العام للاهتمام بهم، وكذلك تعزيز كامل حقوقهم في المشاركة والإسهام في المجتمع، وذلك بالتعاون مع الهيئات العاملة مع الصم في العالم العربي.

وأوضحت وزارة التعليم، أنها دعت جميع إدارات التعليم في مناطق ومحافظات المملكة لتفعيل الاحتفال بهذا الأسبوع حسب الشعار السنوي المعتمد من الاتحاد العربي للهيئات العاملة مع الصم، والتأكيد على أهمية إشراك الصم وأولياء أمورهم في هذه الفعالية؛ حيث يبلغ عدد طلاب وطالبات الإعاقة السمعية 6753 طالبة وطالبة.

وأشارت إلى أنها تتيح لذوي الإعاقة السمعية أنماط تعليمية خاصة، وتزويد الطالب بالمعينات السمعية، والمعلم المستشار، والمعلم المتجول، بالإضافة إلى غرفة المصادر، والفصل الملحق بمدرسة التعليم العام، والمعهد الخاص.

وتتضمن الخدمات المقدمة للطلاب في معاهد وبرامج الإعاقة السمعية خدمات تعليمية، وخدمات نفسية، وخدمات مساندة، وكذلك خدمات صحية، وخدمات اجتماعية، وخدمات مساندة (برنامج غرفة المصادر/ برامج تعديل السلوك/ تنمية مهارات التواصل).

وتقدم وزارة التعليم لذوي الإعاقة السمعية المكافآت الشهرية، والمعينات والأجهزة السمعية، والنقل المدرسي المجاني، إلى جانب المستلزمات والوسائل التعليمية، والتدخل المبكر، والأدلة التنظيمية والإرشادية، وكذلك قياس السمع في أماكن تواجد الطلاب عبر عربة قياس السمع المتنقلة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان