الأحد, 4 شوّال 1442 هجريا, الموافق 16 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى المملكة تُدين وتستنكر الحادث الإرهابي الذي وقع داخل مسجد شمال العاصمة الأفغانية كابول متحدث الداخلية: قرار إيقاف الحفلات في قاعات الأفراح والاستراحات مستمر “الراجحي”: لقَحنا 50%؜ بحائل ضد كورونا وسنحقق 100% قريباً سفارة المملكة بنيقوسيا: لا شروط للسفر من السعودية إلى قبرص “الصحة”: الإصابة بـ”كورونا” تؤثر على الخصوبة والإنجاب متحدث الصحة: اتجاه المنحنى الوبائي إلى النزول مقترن بمواصلة الإقبال على أخذ اللقاحات والالتزام بالإجراءات الوقائية الخطوط السعودية تطبق أعلى معايير السلامة مع بدء الرحلات الدولية للمواطنين غداً بدعوة من المملكة.. وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي يعقدون اجتماعا طارئا لبحث التطورات في فلسطين “سكني”: إصدار أكثر من 485 ألف شهادة “تصرفات عقارية” حتى أبريل 2021 (22442) .. إحصائية مخالفات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا “كوفيد-19 المملكة تبرز تطورها في التحولات الرقمية عبر اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني إلى 202 شهيد

“الصحة العالمية” تُجيز استخدام لقاح “مودرنا” لمواجهة “كورونا”

الزيارات: 57
التعليقات: 0
“الصحة العالمية” تُجيز استخدام لقاح “مودرنا” لمواجهة “كورونا”
https://www.athrnews.org/?p=478281
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

أجازت منظمة الصحة العالمية استخدام لقاح "مودرنا" لمجابهة فيروس كورونا المستجد في الحالات الطارئة، وذلك بعد أن حقق فاعلية بنسبة تجاوزت الـ 94%.

وقالت المنظمة إن متطلبات تخزين اللقاح قد تلغي الحاجة إلى معدات إضافية، مبينةً أنه يمكن إبقاء اللقاح في درجات حرارة الثلاجة العادية لمدة شهر كما يمكن تبريده لمدة 3 أشهر في درجات حرارة تتراوح بين 2 و8 درجات مئوية.

وأوضحت شركة "مودرنا"، أن لقاحها المضاد لفيروس كورونا فعّال بنسبة 95 % ضد الحالات الحادة الطارئة، وبنسبة 90 % ضد جميع أشكال الفيروس، مشيرةً إلى أنها أجرت تجارب سريرية بمشاركة أكثر من 30 ألف متطوع من جميع أنحاء الولايات المتحدة.

من جانبه، بيّن الرئيس التنفيذي لشركة "مودرنا" ستيفان بانسيل، أن التجارب السريرية أثبتت أن اللقاح يمكنه معالجة المتحورات الناشئة عن الفيروس، موضحاً أن الشركة سلمت 132 مليون جرعة على مستوى العالم اعتباراً من 12 أبريل منها 117 مليون جرعة إلى الولايات المتحدة.

يُشار إلى أن منظمة الصحة العالمية أدرجت 4 لقاحات سابقة للقاح مودرنا لمجابهة فيروس كورونا الذي انتشر بشكل واسع في جميع أنحاء العالم خلال الفترة الماضية وهي: لقاح فايزر بيونتك ولقاح أسترازينيكا، ومعهد سيروم في الهند، وجونسون آند جونسون.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان