السبت, 9 ذو القعدة 1442 هجريا, الموافق 19 يونيو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الصحة”: تسجيل 13 وفاة و1153 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1145 حالة داعيا إلى التفاؤل.. “وكيل الصحة”: وصف التطورات اليومية بـ”المرعب” ‏و”المقلق” غير مفيد لأحد “الحج” تستبعد الخال والعم من محارم المرأة عند أداء النسك شرطة مكة المكرمة: القبض على مقيم لارتكابة جرائم جمع الأموال بطريقة غير مشروعة فلكية جدة: بداية فصل الصيف الإثنين المقبل وسيستمر 93 يوماً الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع تتيح للقطاع الخاص والعام الفسح الفوري المباشر للمؤلفات المكتوبة «ساما» يحذر من 5 معتقدات خاطئة عن الميزانية الشهرية سفارة السعودية بالمغرب: يمكن السفر دون ترخيص استثنائي المنتخب السعودي: “تمبكتي” يغادر المستشفى وهو بصحة جيدة صبيا.. ضبط 123 محلًّا مخالفًا للاحترازات بسوق المحافظة الداخلي البحرين تدين إطلاق الحوثي طائرة مفخخة تجاه خميس مشيط “الشؤون الإسلامية” تُعيد افتتاح 8 مساجد في 4 مناطق

لجنة النقل والاتصالات في الشورى تناقش (عبر الاتصال المرئي) أداء هيئتي الاتصالات والفضاء بمشاركة مسؤولي الهيئتين

الزيارات: 59
التعليقات: 0
لجنة النقل والاتصالات في الشورى تناقش (عبر الاتصال المرئي) أداء هيئتي الاتصالات والفضاء بمشاركة مسؤولي الهيئتين
https://www.athrnews.org/?p=478353
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

عقدت لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات - إحدى اللجان المتخصصة - في مجلس الشورى اجتماعاً لها (عبر الاتصال المرئي) برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الأستاذ هزاع بن بكر القحطاني , ومشاركة أعضاء المجلس أعضاء اللجنة , مع معالي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور محمد بن سعود التميمي ، وكبار مسؤولي الهيئة من نواب ومديري الإدارات، وذلك لمناقشة التقرير السنوي للهيئة للعام المالي 1441 / 1442هـ .

واستعرض أعضاء اللجنة مع مسؤولي الهيئة أبرز أعمال وإنجازات الهيئة التي تحققت خلال عام التقرير , بجانب بحث عدد من المحاور التي تتعلق بخدمة الإنترنت وتسعيرها، ومعالجة سرعاتها، والتوسع في نشر النطاق العريض والتوسع في الجيل الخامس، ومعالجة شكاوى العملاء، وإعادة النظر في سياسة الاستخدام العادل ومراجعة الرسوم المفروضة على الرقم الموحد 9200 .

كما بحث المجتمعون إمكانية تفعيل خدمة الاتصالات عبر الأقمار الفضائية، وعرض لأبرز المستجدات في ضم القطاع البريدي إلى اختصاص الهيئة، وما تم بشأن دراسة إمكانية إنشاء شبكة إنترانت وطنية, والجهود المبذولة في الحد من الرسائل الاحتيالية.

وكانت اللجنة قد اشادت بجهود الهيئة في المحافظة على موقعها الريادي المشرف بتصنيفها كمنظم من الفئة (G4) ضمن أنضج المنظمين حول العالم.

من جهة ثانية، عقدت لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات اجتماعها آخر برئاسة الأستاذ هزاع القحطاني ومشاركة أعضاء المجلس أعضاء اللجنة , مع مساعد رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء المهندس ماجد بن علي الشدي، وعدد من مسؤولي الهيئة.

وناقشت اللجنة خلال الاجتماع التقرير السنوي للهيئة السعودية للفضاء للعام المالي 1441 / 1442هـ , حيث استعرض الاجتماع أبرز إنجازات الهيئة التي تحققت خلال عام التقرير، وأهم التحديات والمعوقات.

واستعرض الاجتماع عدداً من الموضوعات المتعلقة بالحصول على المدارات, والوضع الحالي لشركات القطاع الخاص السعودية العاملة في قطاع الفضاء، وكيفية تطوير مساهمة هذا القطاع في مجال الفضاء، والمميزات النسبية التنافسية في المملكة.

واستعرض الاجتماع آخر المستجدات حول مشروع الاستراتيجية الوطنية للفضاء، وعلاقة الهيئة التكاملية بكل من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية , بصفتها هي الجهة التي تمتلك بنية تحتية ومركز للأقمار الصناعية وكذلك معهداً للأقمار الصناعية ومعامل ومشاريع قائمه في هذه المجال، وأهمية البحث والتطوير والتعاون مع الجامعات والمعاهد.

وخلصت اللجنة في ختام الاجتماعين إلى عددٍ من المقترحات والرؤى التي أبداها المجتمعون على تقريري الأداء السنوي لكل من الهيئة السعودية للفضاء, وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ، والتي تمت صياغتها ضمن توصيات اللجنة في تقريريها تمهيداً لعرضهما أمام المجلس لمناقشتهما في إحدى جلساته القادمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان