الأحد, 4 شوّال 1442 هجريا, الموافق 16 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الصحة”: تسجيل 15 وفاة و825 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1028 حالة ضبط شخصين ارتكبا جريمة سطو مسلح على صيدلية بجدة الشرطة بجدة تضبط 5 أشخاص لمشاجرتهم في مناسبة اجتماعية ونشرها بمواقع التواصل الاجتماعي “العنف الأسري” يتفاعل مع حالة فتاة تعرضت للتعنيف من قبل والدها اعتباراً من غد.. رفع تعليق سفر المواطنين إلى خارج المملكة وفتح المنافذ بشكلٍ كامل وزير الخارجية: “إسرائيل” تضرب عرض الحائط بالقوانين الدولية ويجب التحرك العاجل لوقف انتهاكاتها السماح لـ”الزكاة والضريبة والجمارك” بإنشاء شركات والاستعانة بالقطاع الخاص لإدارة الأعمال ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 11.4 مليون جرعة المملكة ومصر تطالبان المجتمع الدولي بالتصدي للممارسات الإسرائيلية العدوانية بحق الشعب الفلسطيني «توكلنا»: منصتان فقط للتسجيل للتبرع بالأعضاء.. والإلغاء بخطوتين نيابة عن خادم الحرمين الشريفين .. وزير الدولة لشؤون الدول الإفريقية يشارك في مراسم تنصيب رئيس جمهورية جيبوتي “المركز الوطني للأرصاد” : رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة

“التجارة”: تعديل البروتوكولات الوقائية للمراكز التجارية

الزيارات: 27
التعليقات: 0
“التجارة”: تعديل البروتوكولات الوقائية للمراكز التجارية
https://www.athrnews.org/?p=478549
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أعلنت وزارة التجارة إجراء تعديل على البروتوكولات الوقائية للمراكز التجارية والمولات في آلية منع تجمهر العملاء عند المداخل والمخارج، بدءاً من اليوم (الثلاثاء).

وتضمنت التعديلات تخصيص عدد كافٍ من حراس ورجال الأمن لمنع التجمهر والتزاحم عند البوابات الخارجية ومداخل المراكز التجارية، وتوفير مسارات متعرجة للانتظار عند البوابات بما يضمن التباعد وعدم التجمهر ومنع دخول أي مخالف للإجراءات الاحترازية.

كما سمحت الوزارة لحاملي تذاكر السينما المسبقة بالدخول والتوجه مباشرة للصالات المخصصة مع تطبيق البروتوكولات الخاصة، بالإضافة لضرورة وضع لوحات إرشادية على كل مدخل تُبين الطاقة الاستيعابية والتشديد على تطبيق التباعد بين الأفراد.

وشملت التعديلات استخدام تطبيق "توكلنا" لإدارة التجمعات وتوفير ملصق الباركود الخاص بالتطبيق عند بوابات الدخول والخروج والتأكد من قيام العميل بمسح الباركود عند الدخول والخروج.

ونصت التعديلات كذلك على وضع علامات وملصقات التباعد في الساحات الخارجية وقبل المداخل لمنع التجمهر، والتأكيد على حراس الأمن عدم السماح لأي فرد بالخروج إلا بعد أن يقوم بتسجيل الخروج عن طريق تطبيق توكلنا.

يذكر أن الإجراء السابق كان يتضمن تعيين مدير للبروتوكول وتوجيه قسم الأمن والسلامة إن وجد ودعمه بحراس أمن أو موظفين في المداخل والمخارج وداخل المركز للتأكد من اتباع البروتوكولات، واستثناء من ذلك المراكز الصغيرة والاكتفاء فيها بعامل من نفس المحل لتنظيم الدخول ومنع التزاحم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان