الثلاثاء, 12 ذو القعدة 1442 هجريا, الموافق 22 يونيو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزير الخارجية السعودي: المملكة حريصة على وقف الحرب في اليمن “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و1479 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 920 حالة في يومها العالمي.. نادي الإبل يستعرض رحلتها مع الإنسان “ذاكرة لا تشيخ” الحج: اكتمال الاستعدادات لبدء الموسم الاستثنائي “القصبي” يقف على أعمال فرع الوزارة والمركز السعودي للأعمال بالشرقية “الشورى”: على ديوان المظالم إيجاد كوادر مؤهلة عبر الوظائف الشاغرة غير القضائية “حساب المواطن”: خطوتان لمعرفة ملخص الدفعات المالية “الوزراء” يوجه الجهات الحكومية بعدم التساهل في الموافقة على طلبات التقاعد المبكر “الراجحي” ينفي ما يتم تداوله حول تغيير اسمه إلى “مصرف المستقبل” “الصحة” تعاقب 40 موظفاً بالحسم والإنذار لتجاوزاتهم ضد المستفيدين “سعود الطبية” تحذر: كثرة التعرض لأشعة الشمس تسبب مشاكل في ظفرة العين فتجنبوها غدا آخر موعد لاستقبال طلبات الراغبين بالحج.. وإعلان النتائج الجمعة

اللواء القحطاني يتحدث عن دوره في إنشاء جهاز القوات الخاصة لأمن الطرق.. والمقولة التي لا ينساها للأمير نايف

الزيارات: 39
التعليقات: 0
اللواء القحطاني يتحدث عن دوره في إنشاء جهاز القوات الخاصة لأمن الطرق.. والمقولة التي لا ينساها للأمير نايف
https://www.athrnews.org/?p=478952
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

كشف اللواء متقاعد خالد القحطاني أحد مؤسسي القوات الخاصة لأمن الطرق، تفاصيل بداية عمله ضمن مؤسسي القوات وإلغاء سفره للعمل في سفارة المملكة في أمريكا، وردة فعل والدته على ذلك.

وقال، خلال حديثه لبرنامج اللقاء من الصفر على قناة MBC، إنه عمل بشعبة حراسة وأمن السفارات في الخارج لمدة 4 سنوات ثم رشح للعمل في سفارة المملكة في أمريكا، وهو برتبة نقيب، لأنه درس هناك ويتحدث الإنجليزية، والتقى بسفير المملكة آنذاك الأمير بندر بن سلطان، ومكث أسبوعين لتسلم العمل من المسؤول السابق.

وأوضح القحطاني أنه عاد بعدها للرياض لإحضار عائلته ووالدته، وقت أن صدر أمر سام بإنشاء القوات الخاصة لأمن الطرق، عام 1990م، وأنه اختير ضمن الفريق المسؤول عن تأسيسها وإنشائها، فأخبر المسؤولين عن سفره للعمل بالسفارة، فقال له أحد الذين رشحوه، إنه حريص على أن يكون معه ومن المؤسسين لهذا الجهاز المهم.

وأضاف أن والدته فرحت أكثر منه عندما أخبرها أنهم لن يسافروا لأمريكا وقامت تصلي لله، فقد كانت متخوفة من الذهاب إلى هناك، وأنه بدأ تأسيس الجهاز وبدأ العمل في 1415هـ، في 5 أو 6 مناطق، وبدأ بالمناطق الحدودية والوسطى، وأنه الجهاز الوحيد الذي أنشئ بأمر سامٍ.

وأشار اللواء المتقاعد أن الصحفيين من الدول العربية والإسلامية كانوا مع وزير الداخلية الراحل الأمير نايف، لدى تفقده مركز القيادة والسيطرة في الحج، وكانوا يلتقطون له الصور، فقال لهم "يا إخوان لا تصوروني صوروا هؤلاء الأشخاص الذين يعملون ويديرون العمل".

وأكد القحطاني أن رجل الأمن السعودي الآن اكتسب خبرة كبيرة في إدارة الحشود، وحركة المرور والمشاة، وأنه عاصر تطور الجمرات بعد أن كان رمي الجمرات يمثل هاجسا لرجال الأمن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان