الثلاثاء, 5 ذو القعدة 1442 هجريا, الموافق 15 يونيو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى أكثر من 450 ألفاً تقدّموا للحج في أول 24 ساعة “الإسكان التنموي”.. جهود كبيرة لتوفير المساكن للأسر الأشد حاجة “الغذاء والدواء”: ضبط 8 آلاف كغم مواد غذائية ولحوم منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر في جازان “مدن” توقّع اتفاقية شراكة مع “TBC” لإدارة استثمار أراضيها التعليمية برنامج سكني: أكثر من 100 ألف أسرة تستفيد من حلول “سكني” منذ بداية العام حتى مايو الماضي هيئة التراث تسجل 624 موقعاً أثرياً جديداً في المملكة جراحة معقدة بمستشفى سليمان الحبيب تُنقذ “عشرينياً” من الشلل التام “الصحة” توضح الحد الأقصى لعدد مرات التبرع بالـدم ومتى يكون ضاراً على الصحة “الحقباني”: معيار المساحة المترية للحاج الواحد رفع أسعار الباقات اعتباراً من اليوم .. بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس الأرصاد: فرص هطول الأمطار الرعدية ستزداد من اليوم لنهاية الأسبوع على 4 مناطق “السعودية للكهرباء” تتيح سداد الفواتير عن طريق “Apple pay”

نائبة وزير السياحة: أضفنا 34 ألف وظيفة في 3 أشهر.. وشبابنا يجذب السياح بالقوة الناعمة

الزيارات: 93
التعليقات: 0
نائبة وزير السياحة: أضفنا 34 ألف وظيفة في 3 أشهر.. وشبابنا يجذب السياح بالقوة الناعمة
https://www.athrnews.org/?p=478990
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

قالت نائبة وزير السياحة للاستراتيجية والاستثمار، الأميرة هيفاء آل سعود، إن توليد الوظائف في القطاع السياحي هو أهم موضوع للمواطنين والمسؤولين في القطاع الحكومي.

وأوضحت، خلال حديثها لبرنامج "سؤال مباشر" على قناة "العربية"، أن الوزارة بدأت بـ 579 ألف وظيفة، ثم وصلت الوظائف في 2020 إلى 680 ألف وظيفة، وخلال الربع الأول فقط من هذا العام 2021 أُضيفت 34 ألف وظيفة جديدة للقطاع.

وأضافت أن الوزارة اهتمت بالمساعدة في التوظيف من جهة التشريعات والمحفزات، والتوعية عن الوظائف ونوعيتها، وكيفية الوصول إليها، كما أعدت 8 برامج للتأهيل الوظيفي، ودُرب في عام 2020، 113 ألفاً من موظفي الصف الأمامي، وفي الربع الأول من 2021 دُرب 22 ألفاً.

وأشارت إلى أنه جارٍ العمل على تحفيز ودعم الرواتب الأساسية، ورفعها حتى 50% في وظائف معينة، وعلى التوعية، حيث كان هناك منظور معين للوظائف الموجودة في قطاع السياحة، فأطلقت الوزارة حملة "مستقبلك سياحة"، لأنها مستقبل الشاب والوطن.

وبينت أن العاملين السعوديين في الخط الأمامي لديهم الأساسيات والقدرة على التعامل مع السياح والزوار والترحيب بهم بطريقتهم المحلية المتميزة، بكلمات مثل "آمر" و" من عيوني" و"تسلم"، وأن تلك الأشياء هي التي نريد أن ننميها، باعتبارها من القوة الناعمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان