الثلاثاء, 5 ذو القعدة 1442 هجريا, الموافق 15 يونيو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى المالكي رئيسا فخريا لجمعية رواد التطوعية وزير التجارة وزير الإعلام المكلف يدعو المستثمرين السعوديين والمصريين للاستفادة من الفرص التي يوفرها اقتصاد البلدين “هيئة الإذاعة والتلفزيون” ونيوم تطلقان أكاديمية الإعلام الرقمي لاستقطاب المواهب السعودية «التعليم»: تمديد فترة إدخال رغبات متقدمي النقل الداخلي والخارجي حتى الأربعاء لجنة الاقتصاد والطاقة بمجلس الشورى تناقش تقريري أداء هيئة تنمية الصادرات والمركز السعودي لكفاءة الطاقة السنويين وتستعرض نظاماً للمعادن والأحجار الكريمة “تقويم التعليم والتدريب” تنفّذ اختبار “كفايات الدبلوم” لمعهد الإدارة العامة بمشاركة أكثر من 4 آلاف متقدم غدًا في مؤتمر صحفي .. ” الشؤون البلدية ” تعرض إجراءات تطبيق “كود البناء” وزير الشؤون الإسلامية : قرار قصر الحج هذا العام على حجاج الداخل متسق مع مقتضيات الشريعة لحفظ الضروريات الخمس معالي وزير التجارة وزير الإعلام المكلف: المملكة تعمل على أن تكون الشريك التجاري الأول لمصر سمو وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية سلطنة عُمان “الموارد البشرية”: بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس يوم غد ‏”المرور”: 5 سلوكيات خاطئة على الطرق ترفع من معدلات الحوادِث

الموقع المتوقع لسقوط الصاروخ الصيني.. و6 دول عربية في مأمن

الزيارات: 146
التعليقات: 0
الموقع المتوقع لسقوط الصاروخ الصيني.. و6 دول عربية في مأمن
https://www.athrnews.org/?p=479001
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

من المتوقع أن تشهد منطقة بحر تيمور جنوبي إندونيسيا وصول حطام الصاروخ الصيني التائه (Long March 5B) الخارج عن السيطرة، إلى غلاف الأرض بعد الساعة 2:30 من فجر غد (الأحد) 9 مايو الجاري بتوقيت روسيا (11:30 من مساء اليوم الجمعة بتوقيت غرينيتش).

وكشف موقع «RT» أن هذه التوقعات تأتي وفقا لما حددته وكالة الفضاء الاتحادية الروسية «روس كوسموس» على قناتها الرسمية في تطبيق «تيليغرام» اليوم (السبت).

وفي السياق ذاته، أفاد مركز الفلك الدولي عبر حسابه في «تويتر» بأنه وبحسب آخر التحديثات، فإن هناك 6 دول عربية أصبحت في مأمن من سقوط الحطام فوقها، وهي: الإمارات، وقطر، والبحرين، والكويت، ولبنان، واليمن، منبها إلى ضرورة متابعة التحديثات القادمة للاطلاع على أي تغيير.

وفي وقت سابق أمس (الجمعة) أعلن المركز أن حطام الصاروخ الصيني والذي فقدت السيطرة عليه سيمر فوق السعودية ومنطقة الخليج العربي، مؤكدا أن عبور الحطام لن يشكل أي خطر.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قد رجحت أن يسقط الجزء الأكبر من حطام الصاروخ على الأرض (السبت أو الأحد)، مؤكدة أنه لا يمكن تحديد المكان الذي سيسقط عليه الحطام إلا قبل ساعات قليلة من سقوطه.

وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أمس الأول (الخميس)، إن بلاده لا تعتزم حاليا إسقاط بقايا الصاروخ الصيني التائه، وأن من المتوقع أن يسقط عائدا عبر الغلاف الجوي للأرض خلال الأيام القادمة، مضيفا: إن الأمل أن تسقط بقايا الصاروخ في المحيط، وإن أحدث التقديرات تشير إلى أنه سيسقط يوم السبت أو الأحد.

وكان رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية في جمهورية مصر العربية الدكتور جاد القاضي، قد قال إن الصاروخ الصيني الشارد سيمر على مصر عند الساعة 10:34 لمدة دقيقتين في جنوب غرب الصحراء الغربية، قبل أن يعاود المرور في فجر يوم السبت بحسب ما ذكره موقع سكاي نيوز عربية.

وكانت سفارة الصين في المملكة العربية السعودية قد طمأنت الجميع من خلال ما كشفته من حقائق متعلقة بالصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة، موضحة أنه لا يوجد مفهوم «التحكم» في حطام الصاروخ، لكن مسار رحلة الحطام محسوب بعناية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان