الاثنين, 11 ذو القعدة 1442 هجريا, الموافق 21 يونيو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الدكتور الربيعة يلتقي الممثل الإقليمي لمفوضية شؤون اللاجئين لدى دول مجلس التعاون سمو وزير الرياضة يُعلن إطلاق منصّة “نافس” لإصدار تراخيص الأندية والأكاديميات والصالات الرياضية الخاصة %35 من الأسر بالمملكة لديها مكتبات.. تعرف على 5 فوائد للمكتبة ‏المنزلية “الصحة”: فتح باب التقدم لبرنامج “مساعد طبيب أسنان” “الصحة”: تسجيل 14 وفاة و1212 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1510 حالة “التجارة”: أكثر من 25 ألف زيارة لمتابعة التزام المنشآت التجارية بتطبيق الإجراءات الاحترازية خلال أسبوع سمو الأمير خالد الفيصل يشهد توقيع اتفاقيات تعاون بين وزارة الموارد البشرية وإدارة التدريب التقني وعددٍ من الجهات سفير خادم الحرمين الشريفين المعين لدى دولة قطر يقدم نسخة من أوارق اعتماده سمو وزير الثقافة يكلّف الدكتورة سوزان اليحيى مديراً عاماً للمعهد الملكي للفنون التقليدية المملكة تشارك في الاجتماع الثالث والعشرين للجنة التنفيذية للحكومة الإلكترونية بدول مجلس التعاون “سكني”: أكثر من 55 ألف أسرة استفادت من خياري “الجاهزة” و “تحت الإنشاء” حتى مايو 2021 “ترشيد” تستكمل إعادة تأهيل مقر وزارة العدل بالرياض بوفر مقدر بحوالي 18%

قطر تحدد معايير الإعفاء من الحجر الصحي للقادمين من دول مجلس التعاون

الزيارات: 116
التعليقات: 0
قطر تحدد معايير الإعفاء من الحجر الصحي للقادمين من دول مجلس التعاون
https://www.athrnews.org/?p=479119
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية، عن معايير الإعفاء من متطلبات الحجر الصحي عند القدوم لدولة قطر بالنسبة لمواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وعائلاتهم والمستقدمين الشخصيين لديهم ممن تلقوا التطعيم المضاد لفيروس كورونا (كوفيد – 19) في إحدى دول المجلس.

وبدأ تطبيق المعايير المحددة اعتبارا من يوم الجمعة، الموافق لـ 7 مايو 2021، شريطة أن يكون اللقاح الذي تلقاه الأشخاص خارج دولة قطر من ضمن اللقاحات التي وافقت عليها وزارة الصحة العامة بدولة قطر وفقًا لوكالة الأنباء القطرية.

وبناء على المعايير الجديدة فقد تقرر تطبيق الإجراءات الصحية التالية:

- يُلزم المسافرون إلى دولة قطر من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي وعائلاتهم والمستقدمين الشخصيين لديهم، بإجراء فحص فيروس كورونا بتقنية (PCR) قبل (72) ساعة من الوصول لدولة قطر، وذلك من مركز صحي معتمد من قبل وزارة الصحة المحلية في البلد الذي يقدم منه المسافر.

- يُعفى المسافرون الذين تلقوا التطعيم في بلدانهم باستخدام اللقاحات الموافق عليها من قبل وزارة الصحة العامة في قطر من الحجر الصحي، شريطة استكمال (14) يومًا من تلقي الجرعة الثانية وتقديم بطاقة أو شهادة تطعيم رسمية تثبت ذلك عند الوصول إلى قطر.

- يخضع المسافرون ممن لم يستوفوا شروط التطعيم، للحجر الصحي في أحد الفنادق المخصصة، وذلك على نفقتهم الخاصة لمدة أسبوع، على أن يتم حجز الإقامة بالفندق عبر الموقع الإلكتروني لـ «اكتشف قطر» قبل السفر إلى دولة قطر وستكون حالتهم الصحية على تطبيق «احتراز» باللون الأصفر.

- يخضع الأطفال الذين لم يحصلوا على التطعيم والمصاحبون لوالديهم المستوفين لمعايير التطعيم لإجراءات الحجر الصحي الفندقي لمدة أسبوع، على أن يتم حجز الإقامة بالفندق من خلال الموقع الإلكتروني لـ«اكتشف قطر» قبل السفر لدولة قطر، ويمكن إعفاء أحد الوالدين من الحجر الصحي، على أن يتم حجر أحدهما مع الأطفال، وستكون الحالة الصحية للشخص على تطبيق /احتراز/ باللون الأصفر. ولن يُسمح خلال فترة الحجر الصحي بالتبديل بين الوالدين.

- يجب على القادمين لدولة قطر تحميل وتفعيل تطبيق «احتراز» على هواتفهم الشخصية باستخدام رقم جوال قطري عند الوصول إلى منافذ الدولة.

- يخضع جميع من هم في الحجر الصحي الفندقي لبروتوكول الحجر الصحي ولا يُسمح لهم بالدخول أو التواجد في الأماكن العامة ما لم تكن حالتهم الصحية على تطبيق «احتراز» باللون الأخضر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان