الأربعاء, 11 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 28 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بيع 4 صقور بـ 390 ألف ريال اليوم في مزاد الصقور رئيس أرامكو السعودية يطرح عددًا من الحلول لمواجهة تحدّيات المشاريع الصغيرة والمتوسطة شرطة القصيم تحدد هوية المسؤول عن التجمع المخالف للإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا النصر يسقط الأهلي.. ويواجه الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين مجلس الوزراء يستنكر الرسوم المسيئة للنبي محمد ويرفض ربط الإسلام بالإرهاب ويصدر 4 قرارات منصة اعتماد تفعل خدمة أوامر الإركاب بالتعاون مع الخطوط السعودية “التعليم” تفوض مديري الإدارات بصلاحية الموافقة على الدراسة المسائية “الراجحي” يصدر قرارًا بتعديل نسب التوطين لنشاط “مقاولات الصيانة والتشغيل” في “نطاقات” ظروف تمنع «التهامي» من مشاركة تاريخية ثانية في ممتاز اليد وكيل إمارة جازان للتنمية يرعى حفل تعليم جازان لتكرم الداعمين للعروض الوطنية والفنية «الجمارك» تُعيد تصدير 15 ألف منتج للأدوات الصحية مخالف للمواصفات القياسية كيف تحذف المستندات المرفوضة؟.. حساب المواطن يشرح

“الصحة”: خطة لزيادة تخصصات مراكز الرعاية الأولية

الزيارات: 417
التعليقات: 0
“الصحة”: خطة لزيادة تخصصات مراكز الرعاية الأولية
https://www.athrnews.org/?p=47916
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

تعتزم وزارة الصحة إضافة بعض التخصصات الطبية إلى المراكز الصحية، وذلك ضمن خطة تهدف إلى تخفيف الضغط على المستشفيات وأقسام الطوارئ.

وكشف وكيل وزارة الصحة للخدمات العلاجية الدكتور عبدالعزيز بن محمد الحميضي لـ"الوطن"، أن لدى وزارته خطة مستقبلية لدعم المراكز الصحية بتخصصات إضافية كالباطنية والأطفال والصدرية والجلدية.

وقال "سوف تخفف تلك التخصصات الضغط على المستشفيات وأقسام الطوارئ خاصة بعد تطبيق النظام الجديد للمراكز الصحية في شعبان المقبل بحيث يستمر العمل في بعض المراكز حتى التاسعة مساء".

وأضاف أنه تم إعطاء مديري الصحة بالمناطق صلاحية تحديد المراكز المستمرة حتى التاسعة مساء والمراكز التي تعمل بدوامين والمراكز ذات الدوام الواحد حسب حاجة المنطقة.

وواجه وكيل وزارة الصحة سيلاً من الشكاوى والملاحظات أثناء تفقده مستشفى أملج الحالي، ومشروع المستشفى الجديد أول من أمس، حيث استوقفه عدد من المواطنين الذين حملوه أمانة إيجاد الحلول لتأخر وعدم تشغيل بعض المراكز المحدثة منذ عام ونصف، فيما طالب البعض بزيادة عدد حالات استقبال المراجعين للعيادات الخارجية، ومضاعفة العدد الحالي وهو 35 حالة لكل طبيب، مشيرين إلى أن الأطباء يتوقفون عن العمل عند إكمالهم عدد الحالات. وتجاوب الحميضي مع طلبات المواطنين، مؤكداً في السياق ذاته إضافة 100 سرير لمستشفى أملج لتصبح خدمات المستشفى بسعة 200 سرير.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان