الاثنين, 11 ذو القعدة 1442 هجريا, الموافق 21 يونيو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكياً بترقية وتعيين (15) قاضيًا بديوان المظالم “وزارة الداخلية” تدعو المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ عن المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود “التحالف”: اعتراض وتدمير طائرة من دون طيار أطلقتها الميليشيا الحوثية تجاه خميس مشيط “البيئة” تطلق خدمة ترخيص استيراد الخضروات والفواكه الطازجة تعرف على أسعار السلع والخدمات الأكثر ارتفاعاً وانخفاضاً في المملكة خلال مايو 2021م ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 16.5 مليون جرعة وزير الصحة يشهد توقّع مذكرة تفاهم لتعزيز النشاط البدني سوق الأسهم اليوم.. 60 شركة ارتفعت و128 تراجعت والإغلاق منخفض تعديل مدة صلاحية الترخيص الصناعي إلى خمس سنوات بدلاً من ثلاث “الزكاة والضريبة والجمارك” تقيم مزاداً لبيع بضائع في جمرك ميناء الملك عبدالعزيز متحدث “الصحة” ينوه لاحتمالية إعطاء جرعة ثانية من لقاح مختلف عن الجرعة الأولى التحالف: منذ بدء الأزمة.. مليشيا الحوثي أطلقت 372 صاروخاً باليستياً و659 «مسيرة مفخخة»

“التجارة” تُحدد الطاقة الاستيعابية للمولات والمحلات التجارية وآلية منع تجمهر العملاء

الزيارات: 47
التعليقات: 0
“التجارة” تُحدد الطاقة الاستيعابية للمولات والمحلات التجارية وآلية منع تجمهر العملاء
https://www.athrnews.org/?p=479209
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

حددت وزارة التجارة، الطاقة الاستيعابية للمولات والمراكز والمحلات التجارية وأسواق النفع العام، إلى جانب آلية منع تجمهر العملاء عند المداخل.

وأكدت أن المولات والمجمعات التجارية طاقتها الاستيعابية شخص واحد لكل 12 مترا مربعا من المساحة وفقاً لفسح البناء (لا يدخل من ضمن المساحة المصليات، أو دورات المياه، أو مواقف السيارات، أو المساحات التابعة للأنشطة الموقفة إن وجدت).

وبينت أن المحلات التجارية داخل المولات والمجمعات التجارية طاقتها عميل واحد لكل 9 أمتار مربعة من مساحة المتجر، بينما المحلات التجارية خارج المولات تحدد الطاقة الاستيعابية بشخص واحد لكل 9 أمتار من مساحة المتجر ليس من ضمنها مساحة المصليات أو دورات المياه.

وفيما يخص أسواق النفع العام والمواد الغذائية تكون الطاقة بما يضمن تحقيق التباعد بين كل فرد والآخر بواقع 1.5 متر، وأن يتم وضع الملصقات الأرضية التوضيحية في جميع المساحات المتاحة للعملاء، مع تشديد الرقابة بما يضمن التباعد الاجتماعي بدون تخصيص مساحة لكل فرد.

أما آلية منع تجمهر العملاء عند مداخل ومخارج المراكز التجارية والمولات، جاءت أبرز التوجيهات حيالها بتخصص عدد كافٍ من حراس الأمن لمنع التجمهر وتوفير مسارات متعرجة للانتظار بما يضمن التباعد.

وتضمنت السماح لحاملي تذاكر السينما مسبقة الدفع بالدخول والتوجه مباشرة للصالات المخصصة، مع وضع لوحات إرشادية عند المداخل تبين الطاقة الاستيعابية واستخدام تطبيق توكلنا لإدارة التجمعات وتوفير ملصق الباركورد الخاص به.

وشددت الوزارة على ضرورة عدم السماح لأي فرد بالخروج إلا بعد تسجيل الخروج عن طريق تطبيق توكلنا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان