الثلاثاء, 5 ذو القعدة 1442 هجريا, الموافق 15 يونيو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “مدن” توقّع اتفاقية شراكة مع “TBC” لإدارة استثمار أراضيها التعليمية برنامج سكني: أكثر من 100 ألف أسرة تستفيد من حلول “سكني” منذ بداية العام حتى مايو الماضي هيئة التراث تسجل 624 موقعاً أثرياً جديداً في المملكة جراحة معقدة بمستشفى سليمان الحبيب تُنقذ “عشرينياً” من الشلل التام “الصحة” توضح الحد الأقصى لعدد مرات التبرع بالـدم ومتى يكون ضاراً على الصحة “الحقباني”: معيار المساحة المترية للحاج الواحد رفع أسعار الباقات اعتباراً من اليوم .. بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس الأرصاد: فرص هطول الأمطار الرعدية ستزداد من اليوم لنهاية الأسبوع على 4 مناطق “السعودية للكهرباء” تتيح سداد الفواتير عن طريق “Apple pay” “الحج والعمرة” تعلن انتهاء المرحلة الأولى من تخصيص المخيمات لمؤسسات وشركات حجاج الداخل ترقية مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بإمارة جازان للمرتبة الثالثة عشر المالكي رئيسا فخريا لجمعية رواد التطوعية

مصدر: أكثر من 60 ألف عامل وافد تنقّلوا وظيفياً منذ بدء مبادرة “تحسين العلاقة التعاقدية”

الزيارات: 45
التعليقات: 0
مصدر: أكثر من 60 ألف عامل وافد تنقّلوا وظيفياً منذ بدء مبادرة “تحسين العلاقة التعاقدية”
https://www.athrnews.org/?p=479230
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

كشف مصدر بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن عدد العمالة الوافدة التي تنقّلت وظيفياً منذ بدء مبادرة تحسين العلاقة التعاقدية في الـ 14 من مارس المنصرم.

وأوضح المصدر أن أكثر من 60 ألف عامل وافد، تنقلوا وظيفياً بين عدد من المنشآت، وبدون موافقة أصحاب العمل، وذلك لأول مرة في تاريخ سوق العمل، وخلال الـ 56 يوما الأخيرة.

وأضاف أن خدمة التنقل الوظيفي "من منشأة إلى أخرى"، تعتبر الأكثر طلباً من باقي الخدمات التي تقدمها المبادرة، وهي "الخروج والعودة، والخروج النهائي".

وأكد على ضرورة توثيق عقود العمل إلكترونياً، حماية لحقوق طرفي المبادرة (صاحب العمل، والعامل)، منوّهاً إلى أن عقود العمل الورقية غير معترف بها من الوزارة عند رغبة الطرفين الاستفادة من المبادرة، لافتاً إلى أن عدد العقود الموثقة تجاوزت 5 ملايين عقد عمل، خلال الأشهر الـستة الأخيرة.

الجدير بالذكر أن مبادرة تحسين العلاقة التعاقدية، والتي أطلقتها الوزارة، بدأ تنفيذها في الـ 14 من مارس الماضي، وتقدم 3 خدمات رئيسة، وتشمل خدماتها جميع العاملين الوافدين في القطاع الخاص ضمن ضوابط محددة، تراعي حقوق طرفَي العلاقة التعاقدية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان