الثلاثاء, 5 ذو القعدة 1442 هجريا, الموافق 15 يونيو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى أكثر من 450 ألفاً تقدّموا للحج في أول 24 ساعة “الإسكان التنموي”.. جهود كبيرة لتوفير المساكن للأسر الأشد حاجة “الغذاء والدواء”: ضبط 8 آلاف كغم مواد غذائية ولحوم منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر في جازان “مدن” توقّع اتفاقية شراكة مع “TBC” لإدارة استثمار أراضيها التعليمية برنامج سكني: أكثر من 100 ألف أسرة تستفيد من حلول “سكني” منذ بداية العام حتى مايو الماضي هيئة التراث تسجل 624 موقعاً أثرياً جديداً في المملكة جراحة معقدة بمستشفى سليمان الحبيب تُنقذ “عشرينياً” من الشلل التام “الصحة” توضح الحد الأقصى لعدد مرات التبرع بالـدم ومتى يكون ضاراً على الصحة “الحقباني”: معيار المساحة المترية للحاج الواحد رفع أسعار الباقات اعتباراً من اليوم .. بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس الأرصاد: فرص هطول الأمطار الرعدية ستزداد من اليوم لنهاية الأسبوع على 4 مناطق “السعودية للكهرباء” تتيح سداد الفواتير عن طريق “Apple pay”

وصول الدفعة الأولى من منحة المشتقات النفطية السعودية إلى ميناء عدن

الزيارات: 133
التعليقات: 0
وصول الدفعة الأولى من منحة المشتقات النفطية السعودية إلى ميناء عدن
https://www.athrnews.org/?p=479261
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

وصلت الدفعة الأولى من منحة المشتقات النفطية السعودية إلى ميناء عدن والتي تهدف إلى تشغيل أكثر من 80 محطة كهرباء في اليمن لمدة عام، وذلك ضمن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

وقال وزير الكهرباء والطاقة اليمني الدكتور أنور كلشات إن قطاع الكهرباء بشكل عام كان يعاني من عدم وجود الوقود الكافي لتشغيل محطات الكهرباء، مبيناً أن المنحة المقدمة من المملكة سيكون لها دور كبير في حل العديد من المشاكل للحكومة والشعب اليمني.

وأضاف أن المنحة ستمكن الحكومة من وضع حلول لمشكلة الكهرباء كما أنها ستوقف نزيف العملة الصعبة من البنك المركزي واستقرارها وستعمل على توفير فرص وظيفية وتحسين الوضع المعيشي للمواطنين، مبيناً أن سقف المنحة يبلغ 422 مليون دولار.

من جانبه، قال مدير مشروع المشتقات النفطية في البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، المهندس سلمان الحزيمي، إن البرنامج عمل على حوكمة الإجراءات النفطية من خلال عدة لجان تتبع لجهات حكومية بالمملكة.

وأضاف أن هذه اللجان ستعمل جنباً إلى جنب مع البرنامج من أجل التأكد من وصول المشتقات النفطية إلى المستفيد النهائي، كما أنه سيكون هناك شركة تفتيش محايدة تعمل على مراقبة صرف الكميات، إضافة إلى وجود منصة إلكترونية تعمل على بث جميع تقارير صرف المشتقات لتؤكد الشفافية في عملية الصرف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان