الأحد, 15 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 25 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ضربة موجعة.. الجيش اليمني يقتل 22 حوثياً ويأسر آخرين في كمين غرب مأرب “إتمام” ينهي اعتماد 9 مخططات سكنية بمساحة تزيد عن 16 مليون م2 في النصف الأول لـ2021 “العنف الأسري” يتفاعل مع واقعة تحرش أحد الأشخاص بطفل في مكان عام “شؤون المسجد النبوي”: إضافة مواعيد للصلاة في الروضة الشريفة للرجال والنساء المنتخب السعودي يودع أولمبياد طوكيو بعد السقوط أمام ألمانيا بثلاثية متحدث “الصحة”: “دلتا” هو الأكثر خطورة بين متحورات كورونا.. وجرعة واحدة من اللقاح لا تكفي لمقاومته وزارة الداخلية: (19293) مخالفة للإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا من 8 حتى 14 / 12 / 1442هـ الديوان الملكي: وفاة والدة صاحب السمو الملكي الأمير مصعب بن سعود بن عبدالعزيز “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و1194 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1164 حالة انخفاض فائدة التمويل العقاري من البنوك يرفع الطلب 27% حتى مايو 2021 مؤشرات نجاح حج 1442هـ.. الوفيات والأوبئة والحوادث: صفر وزير الخارجية الماليزي يشكر الملك وولي العهد على دعم بلاده لمواجهة جائحة كورونا

وزير التعليم: العام الدراسي المقبل سيكون رحلة ممتعة للمعلمين والطلاب لكثرة الإجازات

الزيارات: 244
التعليقات: 0
وزير التعليم: العام الدراسي المقبل سيكون رحلة ممتعة للمعلمين والطلاب لكثرة الإجازات
https://www.athrnews.org/?p=481118
صحيفة أثر الإلكترونية
تربية و تعليم

قال وزير التعليم، الدكتور حمد آل الشيخ، إن العام الدراسي المقبل سيكون رحلة ممتعة للطلاب والطالبات وللمعلمين والمعلمات بسبب كثرة الإجازات.

وتفصيلاً، أوضح الوزير "آل الشيخ" في مؤتمر صحفي دور التوعية والتهيئة للمجتمع بنظام التقويم الدراسي الجديد، الذي أعلنته الوزارة بتقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول دراسية بدلاً من فصلين "نظام ثلاثة فصول دراسية والخطط الدراسية بدون شك تحتاج إلى توعية، ونحن نسير عليها".

واستدرك بأن نظام الفصول الثلاثة موجود في تعليمنا في المرحلة الثانوية والجامعات، والمعروف بالفصل الصيفي". مشيرًا إلى أن نظام الفصول الدراسية الثلاثة تنظيم إداري لتقديم المناهج والمعارف والمهارات بالطريقة المثلى.

وأضاف: "أعتقد أنها ستكون -إن شاء الله- رحلة تعليمية ممتعة للمعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات؛ لأنها تعطيهم فترات استراحة مع أسرهم، وتكسر الجمود الطويل". مشيرًا إلى أن جميع الدول في العالم تحظى بمعدل إجازات في داخل الفصل أعلى من الموجود في السعودية .

يُذكر أن التقويم الدراسي الجديد سيكون بنظام ثلاثة فصول بدلاً من فصلَين دراسيَّين، على أن يتكون كل فصل دراسي من 13 أسبوعًا، ويتضمن 12 إجازة أثناء العام الدراسي، وفي كل فصل دراسي هناك إجازات نهاية أسبوع مطولة Long weekend، كذلك إجازة بين كل فصل وآخر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان