الجمعة, 15 صفر 1442 هجريا, الموافق 2 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ترقية “آل حمود ” للمرتبة العاشرة بإمارة جازان ترقية “العواجي” للمرتبة العاشرة بإمارة جازان  شرطة الرياض تطيح بـ 5 امتهنوا سرقة إطارات المركبات من أمام المنازل جازان.. “الإسلامية” تطلق سلسلة كلمات عن المرابطين وما ينبغي تجاههم وزير الحج والعمرة يعلن الهيكل التنظيمي الجديد للوزارة الحقيل: جاهزون لتنفيذ المرحلة الثانية من برنامج الإسكان.. والجائحة تأثيرها محدود على القطاع ترقية “الزائري” للمرتبة العاشرة بإمارة منطقة جازان وزارة الحج والعمرة تعلن إتاحة تطبيق “اعتمرنا” على أجهزة “أندرويد” صندوق الاستثمارات العامة يعتزم تأسيس وتطوير 31 شركة 53000 سعودي استقالوا من أعمالهم في الربع الثاني من 2020 هيئة تقويم التعليم والتدريب تستكمل خطتها للاعتماد الأكاديمي لبرامج الطب بالمملكة الشئون الإسلامية : اكتمال التجهيزات للمواقيت استعداداً للعمرة والزيارة

نقل الملكية وتجديد الاستمارة الكترونياً بـ “الشرقية”.. و439 ألف رخصة سير صدرت إلكترونياً خلال 5 أشهر

الزيارات: 1608
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=481
athrnews
أخبار محلية

أعلن مدير عام الإدارة العامة للمرور اللواء عبدالرحمن المقبل عن بدء تشغيل الخدمات الإلكترونية لنقل الملكية وتجديد الاستمارة للمعارض الراغبة من الاستفادة من الخدمة والمعتمدة لدى غرفة الشرقية بتصريح مزاولة البيع والشراء.

وقال المقبل خلال لقاء نظمته غرفة الشرقية في مقرها أمس001a5cab-00b6-4a3d-947b-baac74ec2f99 (الثلاثاء) مع رجال الأعمال إن المعارض أصبح لديها الإمكانية في إنهاء الإجراءات دون الرجوع لإدارة المرور بشرط توافر الضوابط الأمنية، مشيراً إلى أن المرور وقع مؤخرًا اتفاقية تعاون مع البريد السعودي تمكنه من طباعة الاستمارات والوثائق وإيصالها للمستفيد المشترك بالبريد خلال يومين بعد إنهائه جميع الإجراءات الكترونياً.

وأفاد مدير عام المرور أن خدمة تجديد رخص السير الكترونيا بدأت منذ الرابع من شهر مايو الماضي في منطقتي الرياض وجدة وبلغ عدد عمليات التجديد 1.893 عملية لـ 104 جهات مشتركة في الخدمة، كما بلغ عدد عمليات نقل ملكية المركبات منذ بداية الخدمة في الفترة نفسها 385 عملية لـ 30 جهة مشتركة.

وبين أن المرور يتجه إلى صرف لوحات السيارات دفعة واحدة من خلال إدارة التموين، لافتاً إلى أن هذه الخدمة بدأ تطبيقها في الرياض حيث تم صرف 4800 لوحة أمس (الاثنين) لعدد من الشركات بالشرقية من خلال إدارة المرور في المنطقة.

ولفت المقبل إلى أن الشراكة بين المرور والقطاع الخاص أثمرت إصدار 439.869 رخصة سير إلكترونياً خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري 2013م بنمو قدره 43% عن العام الماضي.

وأوضح أن عدد عمليات إضافة المستخدم الفعلي الكترونياً منذ إطلاق الخدمة بلغ 840.258 مستخدماً فعلياً بمعدل نمو 38%، كما بلغ إصدار التفويض الداخلي 10.637.768 تفويضاً بمعدل نمو بلغ 11% مقارنة بالعام الماضي، كما بلغ عدد عمليات إضافة التفويض الخارجي 77.114 تفويضاً منذ إطلاق الخدمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان