السبت, 3 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 16 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “غرفة الرياض” تعلن إتاحة توثيق جميع معاملات “شرطة الرياض” إلكترونياً عبر “بوابة أعمالي” خلل فني يصيب «أبشر».. و«الجوازات»: تواصلوا مع الدعم الفني وزير الخارجية: تبادل السفراء بين الرياض والدوحة خلال أيام قليلة اعتبارًا من اليوم.. الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى الدمام بتوجيهات سمو أمير المنطقة وسمو نائبه.. محافظ بيش يتفقد الخدمات المقدمة لزوار الكورنيش الجديد “الموارد البشرية” تعالج 3.5 ألف قضية وتعيد 20 مليوناً لأصحابها بالشرقية الشهر الماضي الدكتور الضلعان: خريجو كليات “التربية الخاصة” غير مؤهلين عملياً للتعامل مع مرضى التوحد أمطار رعدية ورياح نشطة وأتربة مثارة.. “الأرصاد” تصدر تنبيهات خاصة بهذه المناطق إنشاء شركة عملاقة للنخيل.. “البيئة ” تبحث مع “غرفة حائل” مقترحات لخدمة المزارعين وتسويق منتجاتهم أدناها في طريف.. المسند: يوضح درجات الحرارة الصغرى المسجلة فجر اليوم بالمملكة “الهلال” يستغرب من القرارات التحكيمية المُجحفة ضده.. ويُطالب بخطوات عاجلة لوقفها “الحصيني”: انخفاض جديد بدرجات الحرارة اليوم في تلك المناطق

نقل الملكية وتجديد الاستمارة الكترونياً بـ “الشرقية”.. و439 ألف رخصة سير صدرت إلكترونياً خلال 5 أشهر

الزيارات: 1639
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=481
athrnews
أخبار محلية

أعلن مدير عام الإدارة العامة للمرور اللواء عبدالرحمن المقبل عن بدء تشغيل الخدمات الإلكترونية لنقل الملكية وتجديد الاستمارة للمعارض الراغبة من الاستفادة من الخدمة والمعتمدة لدى غرفة الشرقية بتصريح مزاولة البيع والشراء.

وقال المقبل خلال لقاء نظمته غرفة الشرقية في مقرها أمس001a5cab-00b6-4a3d-947b-baac74ec2f99 (الثلاثاء) مع رجال الأعمال إن المعارض أصبح لديها الإمكانية في إنهاء الإجراءات دون الرجوع لإدارة المرور بشرط توافر الضوابط الأمنية، مشيراً إلى أن المرور وقع مؤخرًا اتفاقية تعاون مع البريد السعودي تمكنه من طباعة الاستمارات والوثائق وإيصالها للمستفيد المشترك بالبريد خلال يومين بعد إنهائه جميع الإجراءات الكترونياً.

وأفاد مدير عام المرور أن خدمة تجديد رخص السير الكترونيا بدأت منذ الرابع من شهر مايو الماضي في منطقتي الرياض وجدة وبلغ عدد عمليات التجديد 1.893 عملية لـ 104 جهات مشتركة في الخدمة، كما بلغ عدد عمليات نقل ملكية المركبات منذ بداية الخدمة في الفترة نفسها 385 عملية لـ 30 جهة مشتركة.

وبين أن المرور يتجه إلى صرف لوحات السيارات دفعة واحدة من خلال إدارة التموين، لافتاً إلى أن هذه الخدمة بدأ تطبيقها في الرياض حيث تم صرف 4800 لوحة أمس (الاثنين) لعدد من الشركات بالشرقية من خلال إدارة المرور في المنطقة.

ولفت المقبل إلى أن الشراكة بين المرور والقطاع الخاص أثمرت إصدار 439.869 رخصة سير إلكترونياً خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري 2013م بنمو قدره 43% عن العام الماضي.

وأوضح أن عدد عمليات إضافة المستخدم الفعلي الكترونياً منذ إطلاق الخدمة بلغ 840.258 مستخدماً فعلياً بمعدل نمو 38%، كما بلغ إصدار التفويض الداخلي 10.637.768 تفويضاً بمعدل نمو بلغ 11% مقارنة بالعام الماضي، كما بلغ عدد عمليات إضافة التفويض الخارجي 77.114 تفويضاً منذ إطلاق الخدمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان