الثلاثاء, 5 ذو القعدة 1442 هجريا, الموافق 15 يونيو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى أكثر من 450 ألفاً تقدّموا للحج في أول 24 ساعة “الإسكان التنموي”.. جهود كبيرة لتوفير المساكن للأسر الأشد حاجة “الغذاء والدواء”: ضبط 8 آلاف كغم مواد غذائية ولحوم منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر في جازان “مدن” توقّع اتفاقية شراكة مع “TBC” لإدارة استثمار أراضيها التعليمية برنامج سكني: أكثر من 100 ألف أسرة تستفيد من حلول “سكني” منذ بداية العام حتى مايو الماضي هيئة التراث تسجل 624 موقعاً أثرياً جديداً في المملكة جراحة معقدة بمستشفى سليمان الحبيب تُنقذ “عشرينياً” من الشلل التام “الصحة” توضح الحد الأقصى لعدد مرات التبرع بالـدم ومتى يكون ضاراً على الصحة “الحقباني”: معيار المساحة المترية للحاج الواحد رفع أسعار الباقات اعتباراً من اليوم .. بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس الأرصاد: فرص هطول الأمطار الرعدية ستزداد من اليوم لنهاية الأسبوع على 4 مناطق “السعودية للكهرباء” تتيح سداد الفواتير عن طريق “Apple pay”

“صحة نجران”: 644 عملية خلال 3 أشهر.. والتعاقدات المؤقتة تقلص الإحالات

الزيارات: 46
التعليقات: 0
“صحة نجران”: 644 عملية خلال 3 أشهر.. والتعاقدات المؤقتة تقلص الإحالات
https://www.athrnews.org/?p=482811
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار المناطق

أعلنت المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة نجران، إجراء 644 عملية جراحية، عبر برنامج التعاقدات المؤقتة خلال الربع الأول من العام الجاري 2021، بارتفاع 58 في المائة، في مستشفيات الملك خالد، الولادة والأطفال، نجران العام الجديد، ومستشفى شرورة العام.

ونجحت "صحة نجران" في تقليص قوائم الانتظار في إجراء العمليات الجراحية؛ حيث تمكنت في الفترة الماضية من تخفيض متوسط مدة انتظار مواعيد الجراحات من 150 يوماً إلى 18 يوماً.

وأوضحت أن قائمة العمليات تضمنت 21 عملية بالروبوت الآلي وعمليات جراحية متنوعة في تخصصات أهمها العيوب الخلقية والشكلية للقلب وأمراض الدم والنساء والولادة وجراحة الكلى والمسالك البولية والإصابات الرياضية وعمليات أسنان الأطفال والجراحات العامة وجراحة الصدر للأطفال.

وأكدت أن عمليات الجراحة والمسالك البولية للأطفال، تقدم لأول مرة في المنطقة، وهو ما أسهم في تقليص الإحالات إلى خارج المنطقة، وتقديم الرعاية لمجموعة كبيرة من الأطفال.

وأشارت "صحة نجران" إلى تقديم أكثر من 1900 استشارة طبية خلال نفس الفترة، في تخصصات دقيقة منها جراحة القدم السكرية، وجراحة الصدر إضافة إلى جراحة العيون والأعصاب (أطفال) والطب النفسي واضطرابات النمو.

وبينت أن مجموع التعاقدات بلغ 85 تعاقدا، 61 "لوكم" و24 "جزئي"، منهم 78 استشارياً، و7 أخصائيين.

ولفتت إلى أهمية برنامج التعاقدات المؤقتة في الارتقاء بجودة الخدمات، لاسيما التخصصية خلال الفترة الماضية، إضافة إلى انخفاض نسب الانتظار والإحالات إلى خارج المنطقة، وخدمة أكبر عدد من المرضى والمراجعين، وإدخال تخصصات جديدة.

ونوهت بإسهام التعاقدات المؤقتة في دعم اعتماد برنامج البورد بالعناية المركزة وإدخال خدمات صحية جديدة تضمنت (الأجهزة المنظمة لكهرباء القلب، السكتة الدماغية وإذابة الجلطات، قسطرة العيوب الخلقية، أمراض الغدد الصماء (أطفال)، أمراض الصدر (أطفال)، باطنية أعصاب (أطفال)، الجهاز الهضمي (أطفال)، الأورام والعلاج التلطيفي، أمراض السمنة، وأمراض القلب (أطفال).

وأكدت الصحة في نجران، مضيها قدماً في خدمة المرضى والمراجعين، وتقديم كل ما من شأنه الحفاظ على صحتهم ورعايتهم، وتوفير الوقت والجهد عليهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان